recent
أخبار الساخنة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة صور تتقبل التعازي بالشهيد القائد الوطني الكبير عبد الغني هللو ( ابو خلدون).


عجت قاعة المركز الثقافي  الفلسطيني في مخيم البص بالمعزين من  القوى والفصائل والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية  وجماهير شعبنا من مخيمات صور بالشهيد القائد ابو خلدون ، بعد التقديم من الرفيق محمود عوض مسؤول الجبهة في مخيم البص نبذة عن حياة الشهيد القائد ابو خلدون ، تكلم الرفيق عبد كنعان عضو قيادة اقليم لبنان للجبهة الديمقراطية مؤكدا بان  رحيل القادة الكبار أمثال الرفيق ابو خلدون في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية فهي خسارة كبرى لشعبنا وحركته الوطنية، ورغم حزن الوداع نقول لرفيقنا الشهيد لقد شكلت نموذجا نضاليا وكنت مثالا يحتذى به للقائد الوطني الوحدوي وكنت خير ممثل لجبهتك وشعبك في المحافل العربية والدولية.
ثم تطرق كنعان بان الرسالة التي حملها الشهيد القائد ابو خلدون  ستبقى حية مرفوعة في السماء تحت الراية الفلسطينية ، راية النضال والمقاومة حتى تقرير المصير بالدولة الفلسطينية ذات السيادة والقدس عاصمتها والعودة المظفرة ، وتفكيك منظومة الكيان الاسرائيلي العنصري الفاشي.
ثم تطرق الى الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ومفاعيله التي ما زال الشعب الفلسطيني يدفع فاتورة ثمن هذا الوعد المشؤوم وطالب بريطانيا والمجتمع الدولي بمراجعة الحسابات والظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني ، واكد بان إسقاط مفاعيل هذا الوعد يتطلب وحدة وطنية فلسطينية وإعادة الاعتبار للبرنامج والمشروع الوطني الفلسطيني وتفعيل  جميع مؤسسات م.ت. ف بانتخابات تقوم على التمثيل النسبي للمجلس الوطني وكافة اطر م.ت.ف . وفِي الختام قال اليوم نودع هامة وطنية شامخة  في ميادين النضال والعزة والكرامة وقدم التعازي لعائلة الشهيد واخوانه واصدقائه معاهدا بان المسيرة متواصلة حتى تحقيق الأهداف التي كانت نصب عينيك الدولة السيدة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئيين الى ديارهم التي هجروا منها . وتلا كلمة الجبهة منبر مفتوح تحدث من خلاله كافة القوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية .

google-playkhamsatmostaqltradent