recent
أخبار الساخنة

اعتصام امام مكتب الانروا في صور في مئوية بلفور

2/2/2017
نظمت فصائل م.ت.ف. في صور اعتصاما امام مكتب الانروا تقدمه امين سر فصائل المنظمة العميد توفيق عبدالله.،ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات.
بعد تقديم من عضو قيادة الجبهة الديموقراطية في لبنان عبد كنعان، تلا امين سر اللجان الشعبية في صور د. خليل نصار مذكرة موجهة للامين العام للام المتحدة اعتبرت  ان الحركة الصهيونية قد استطاعت من انجاح مشروعها مرتكزة على وعد بلفور المشؤوم من خلال قيام عصاباتها بارتكاب مئات المجازر وحملات التشريد بحق شعبنا وتحويل غالبيته الى لاجئين".
وتابعت اللجان في المذكرة ان الجرائم الاسرائيلية  ما زالت مستمرة ومتواصلة بحق شعبنا. علاوة على استمرار الحصار والاستيطان وتهويد القدس وحملات الاعتقال.
واكدت المذكرة على ضرورة ان تتحمل بريطانيا المسؤولية الكاملة عن هذا الوعد وكل ما ترتب عليه وما لحق لشعبنا من ظلم وأذى من جراءه.
وطالبت المذكرة مجلس الامن والجمعية العمومية للامم المتحدة بالعمل على اصلاح هذا الخطيئة التاريخية التي ارتكبت بحق شعبنا، والعمل على انصافه ورفع الظلم عنه وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها".
وفي ختام الاعتصام سلم ممثلو الفصائل واللجان الشعبية المذكرة الى مدير منطقة صور في الانروا بالوكالة ابراهيم الخطيب.

google-playkhamsatmostaqltradent