recent
أخبار الساخنة

شؤون اللاجئين في «حماس» تؤكد تمسكها بالثوابت وأن الأرض ملك لأصحابها ولا مكان للمغتصبين عليها

الصفحة الرئيسية



الأربعاء، 01 تشرين الثاني، 2017

يمر علينا في هذه الأيام مئة عام لوعد بلفور المشؤوم، الذي أعطى فيه آرثر بلفور وزير الخارجية البريطاني وعدا لليهود بإقامة وطن قومي لهم في فلسطين، وما زالت فلسطين ترزح تحت الاحتلال وتعاني يومياً من جرائم الاحتلال بحق الأرض والإنسان والمقدسات والتاريخ والحضارة، تمر علينا ذكرى وعد بلفور وهناك الآلاف من الأسرى الفلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال، والملايين من الفلسطينيين المشردين اللاجئين يحلمون بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها..

وبعد مرور قرن من الزمان على الوعد المشؤوم تزداد قناعة ويقين بأن الاحتلال الى زوال وفي هذه الذكرى المشؤومة يؤكد مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» ما يلي:

أولاً: وعد بلفور باطل من أساسه، وبريطانيا تتحمل المسئولية الكاملة عن تبعاته، وعليها الاعتذار والتراجع عن مضمونه والتكفير عن خطيئتها وتعويض الشعب الفلسطيني عما تعرض له بسببهم.

ثانياً: إن وعد بلفور هو وعد اتفقت عليه الدول الاستعمارية وبالتالي فإنها جميعاً تتحمل مسؤوليته أيضاً.

ثالثاً: إن وعد بلفور المشؤوم هو وعد من لا يملك لمن لا يستحق، وجر علينا كشعب فلسطيني الويلات والعذابات ولا نزال نعيش آثاره حتى يومنا هذا.

رابعاً: نؤكد بأن الشعب الفلسطيني سيبقى ثابتاً راسخاً على أرضنا ووطننا ولن يتخلى عن أي شبر من أرض فلسطين ولا عن ثوابتنا وحقوقنا التاريخية.

خامساً: ندعو كافة المؤسسات الدولية للضغط على بريطانيا للاعتذار عن وعد بلفور المشئوم.

سادساً: نحمل المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته المسؤولية الكاملة إزاء هذا الوعد التاريخي المشؤوم وندعوهم لرفع الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني وإنهاء الاحتلال عن أرضنا.

سابعاً: نؤكد على حقنا نحن اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضنا وديارنا ودفع التعويضات لنا.


------------------------------------------------------------------------------------------------------


حركة المقاومة الإسلامية - حماس 
مكتب شؤون اللاجئين - لبنان
google-playkhamsatmostaqltradent