recent
أخبار الساخنة

*اللجنة المجتمعية النسائية تعلن عن انطلاقتها في مخيم شاتيلا.*

عقدت اللجنة المجتمعية النسائية لقاء انطلاقتها في  مخيم شاتيلا  يوم الأربعاء ، في قاعة المجد ،  بحضور  شخصيات وطنية واسلامية ،  اللجان الشعبية ، ومؤسسات المجتمع المدني في المخيم ، ضمت كلاً من روضة عين شمس ، جمعية الولاء ، الهلال الأحمر ، إتحاد المرأة ،الشباب والفتوة ، بالإضافة للجنة النسائية  في حركة حماس وباقة من نساء المخيم ، وأعضاء  اللجنة.

ألقى كلٌ من جمعية أبعاد وبرنامج الشوؤن الاجتماعية في الانروا ورئيسة اللجنة المجتمعية النسائية في شاتيلا.

كلمة جمعية أبعاد ألقتها السيدة هيفاء الجمال ، عن كيفية تدريب العضوات واختيارهن والعمل الذي تم معهن بتدريبات مكثفة وعددهن 15 تدربن فيها على مواضيع اجتماعية متعددة الا وهي تحسين الوضع في مجتمعنا المخيماتي قدر المستطاع .

كلمة الانروا ألقتها دارين الخطيب وكانت حول برنامج الشوؤن لاجتماعية ومنحهم الثقة اللجنة المجتمعية وكيفية التدريب وأكدت ان عمل العضوات تطوعي وانهن مستقلات .

كلمة رئيسة اللجنة المجتمعية في شاتيلا عزيزة القاضي ، قالت فيها ان لهن احلام واهداف لهن واهمها كسر الصمت الذي يدور حول مواضيع المرأة وضد العنف بكل اشكاله عن طريق التوعية وعن خطة عمل وقد وقع الاختيار على موضوع تزويج القاصرات الذي يعد من اهمها لما ينتج عنه من تخبطات بالمجتمع والذي سوف يبدان فيه مع طالبات بمدرسة حيفا للصفوف الثامن والتاسع وعائلاتهن .

ختاماً كان شكرت عريفة اللقاء أريج الكردي الحضور الكريم وطلب العون والدعم منهم لنرتقي للافضل ،  ثم تم دعوة الحاضرين إلى الضيافة .

مسؤولة للجنة الاعلامية في اللجنة المجتمعية النسائية في مخيم شاتيلا. 
اريج الكردي

google-playkhamsatmostaqltradent