recent
أخبار الساخنة

الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل في اعتصام جماهيري امام مكتب الامم المتحدة

بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم

بمناسبة الذكرى 100 لوعد بلفور المشؤوم، وتمسكا بحق العودة، نظم الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل في منطقة صور يوم الثلاثاء 7 /11/2017 اعتصاما جماهيريا حاشدا امام مكتب وكالة الامم المتحدة في مخيم البص،  بحضور مدير الانروا في المخيم الاستاذ رائف أحمد وممثلين عن الفصائل واللجان والمؤسسات والفعاليات وحشد غفير من أهالي مخيمات صور.
ألقت الانسة ليلى الموسى كلمة باسم الائتلاف أكدت خلالها استنكار وادانة الاءتلاف لهذا الوعد المشؤوم، واعتبرت انه مثل أبشع جريمة تاريخية بحق الشعب الفلسطيني، وهي التي فتحت الطريق لممارسة شتى أنواع الظلم بحق شعبنا. تمثلت في قيام العصابات الصهيونية بارتكاب مئات المجازر وحملات التشريد بحق شعبنا وتحويل غالبيته إلى لاجئين.  وما زالت الجرائم الصهيونية متواصلة بحق شعبنا، علاوة على استمرار الاستيطان والحصار وتهويد القدس واستمرار حملات الاعتقال ضد أبناء شعبنا. 
وأكدت بأن الشعب الفلسطيني ما زال صامدًا فوق أرضه يمسح بالدم والدموع ما كتبه بلفور في وعده المشؤوم.... ويخوض بصلابة قل نظيرها كفاحا عادلا ومقاومة باسلة في مواجهة هذا المشروع البائس وتداعياته العنصرية ... وهو يؤكد في الذكرى المئوية لهذا الوعد العار أن بريطانيا  تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الوعد وكل ما ترتب عليه وما لحق بشعبنا من ظلم وأذى جراءه.
هذا ودعت الى القيام بأوسع حملة  دولية  لإدانة بريطانيا ومطالبتها بالاعتذار عن ذلك وإصلاح الخطيئة التاريخية، بالاعتذار لشعبنا  والاعتراف بحقوقه المشروعة وفي مقدمة ذلك الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.

google-playkhamsatmostaqltradent