recent
أخبار الساخنة

مسيرة شموع في البص احياءا لذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات (300 صورة)


محمد عبد الرازق 11_11_2017.


بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لإستشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات ابو عمار، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قيادة منطقة صور شعبة مخيم البص مسيرة جماهيرية حاشدة إنطلقت من شعبة البص وذلك يوم السبت 11_11_2017.

تقدم الحضور امين سر فصائل م. ت ف. العميد توفيق عبد الله ابو عبد الله قائد منطقة صور، وممثلو فصائل م.ت.ف،و حركة حماس، و حركة الجهاد، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، قيادة حركة فتح التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وشعبة البص، ممثلو اللجان الشعبية والاهلية والاندية والجمعيات الاهلية وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية، والاندية في المخيم، ومختار البص، واعلاميين منطقة صور و حشد من الاهالي.

بعد تلاوة سورة الفاتحة على روح الشهيد ياسرعرفات ووقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وفي مقدمتهم الرئيس ابو عمار كانت كلمة ترحيب وتقديم من الزهرة مروة زغلول وجاء فيها.

قصيدة اشادت فيها بعرفات وتضحياته وتضمنت محطات وجدانية في حياة عرفات القائد الشجاع والمناضل التاريخي .

بعد ذلك كانت كلمة حركة فتح القاها العميد توفيق عبدالله ابو عبدالله وجاء فيها:


قال :الخزي والعار للعملاء والخونة أينما كانوا والخزي والعار لاسرائيل ولكتبة التقارير العملاء ، والتحية لياسر عرفات القائد الرمز والشهيد ، والتحية للرئيس الفلسطيني الشجاع محمود عباس ، وان القسم هو القسم ، نحن أوفياء لدماء الشهداء ، وانها لثورة حتى النصر.

أضاف : ان العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني وقيادته مع لبنان ورئيسه وكافة مؤسساته وشعبه علاقة ممتازة ، واننا مع الحفاظ على الامن والاستقرار في لبنان لأنها ضرورة وطنية وقومية ، وان أمن المخيمات من أمن لبنان المحكوم بالحوار الداخلي المسؤول .

وحيا عبد الله في كلمته : شهداء فلسطين وقادته الذين استشهدوا على طريق تحرير فلسطين واقامة الدولة المستقلة ..

واشاد بعرفات الذي فارق الحياة وقلبه على الشعب الفلسطيني في المخيمات والشتات والمنافي والوطن .

وعاهد الشهداء على التمسك بالاهداف التي اختارها عرفات وناضل من أجلها ..

وقال عبد الله في كلمته: ان ذكرى استشهاد عرفات ذكرى عظيمة للشهيد الرمز القائد الثوري صانع الثورة وعنوانها الوطني رجل شغل العالم بقضيته الوطنية العادلة وكفاحه المرير وصناعة الحاضر ومستقبل الثورة الفلسطينية التي انقذت الشعب من النكبة والضياع واعادت للشعب كرامته وعزته .

وهاجم الخناجر المسمومة التي توجه الى الشعب الفلسطيني وقال: ان عرفات قاد شعبه في اعظم ثورة معاصرة وحمل شعبه الى السلطة الوطنية على طريق اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

وحيا منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب كما حيا بطولات ونضال الرئيس عرفات في لبنان والاردن وفلسطين وغيرها ، وقد تعلم منه الشعب ان لا يرفع راية بيضاء مهما اشتدت الازمات ، وان الحرية ثمنها الدماء

واكد ان حركة فتح تتمسك بالحقوق والثوابت والوحدة الفلسطينية

وقال: نهنىء روح الشهيد عرفات بالمصالحة الوطنية الفلسطينية ونهديه اياها ...

وبعدها جابت المسيرة شوارع المخيم، ورددت هتافات تشيد بعرفات وعباس، كما رفعت صورا" واعلاما" فلسطينية في المسيرة الحاشدة التي جابت شواع المخيم.










































































































































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent