recent
أخبار الساخنة

في لقاء مشترك بين وفد فلسطيني ورئيس واعضاء المجلس الوطني للاعلام في لبنان

فيصل: ندعو الى يوم اعلامي لبناني وعربي مفتوح داعم لقضية الاسرى والمعتقلين
محفوظ: واجب الإعلام تسليط الضوء على قضية الاسرى لأنها قضية جامعة لكل شريف

التقى وفد من المجلس الوطني للاعلام في لبنان ضم رئيس المجلس عبد الهادي محفوظ وعدد من اعضاء المجلس مع وفد فلسطيني برئاسة علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبحث الطرفان في تطورات الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وبعد اللقاء عقد الطرفان مؤتمرا صحفيا تحدث فيه بداية عبد الهادي محفوظ قائلا: نرحب بالوفد الفلسطيني برئاسة الاستاذ علي فيصل، وهذه الجلسة تمهيدية لمناقشة وضع الأسرى الفلسطينيين الذين يفجرون ما يمكن تسميته بانتفاضه الامعاء الخاوية".
وقال: "لذلك نعتبر هذا الإجتماع التمهيدي دعوة ورسالة لوسائل الإعلام اللبنانية والعربية كي تركز على موضوع الأسرى وتتابع في نشرات الأخبار قضيتهم وتبرز المشاكل التي يعانون منها، ففي ذلك خدمة للقضية الفلسطينية التي توحدنا جميعا. لذلك نعتبر ان من واجب الإعلام تسليط الضوء على هذه القضية بالذات لأنها قضية جامعة لكل مواطن شريف، عربي او غير عربي، فلسطيني أو غير فلسطيني".
وتوجه فيصل بالشكر الى محفوظ وأعضاء المجلس الوطني للاعلام، ناقلا تحيات الشعب الفلسطيني والأسرى الذي يعيشون ظروفا صعبة داخل المعتقلات الإسرائيلية ويخوضون أشرس معركة في المواجهة، ولا يملكون سوى استخدام الجسد والإمعاء الخاوية في مواجهة احتلال متغطرس وانحياز اميركي.
كما نقل تحيات الفصائل الفلسطينية الى وسائل الإعلام اللبنانية والمجلس الوطني للاعلام "الذين وقفوا الى جانب الإنتفاضة الفلسطينية"، آملا "إعلان يوم إعلامي لبناني وعربي مفتوح دعما للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، من أجل كسر حاجز الصمت وتأمين دعم دولي وعربي لهؤلاء الأسرى وضغط دولي على إسرائيل كي تستجيب لمطالب وأهداف المعتقلين الفلسطينيين، والضغط على المؤسسات الدولية لمقاضاة إسرائيل ومحاكمتها على جرائم الحرب التي ارتكبتها وترتكبها بحق الفلسطينيين والعرب.
وقال: "نحن نراهن على دعمكم ووقوفكم الى جانبنا وهذه ليست المرة الأولى، كونكم كنتم على الدوام في موقع الدعم المباشر لقضيتنا العادلة وهي قضيتكم في مواجهة العدو المشترك الإسرائيلي الذي لا يزال يحتل جزءا من اراضي لبنان. وتوجه بالتحية الى لبنان الرسمي بكل مكوناته والأحزاب والشخصيات الدينية وكل شعب لبنان الذي وقف ويقف معنا في معركة الحرية"، مؤكدا "ان المعتقلين الفلسطينيين يدافعون عن كرامة العالم العربي وكل حر في هذا العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent