recent
أخبار الساخنة

رسالة من مدير عام الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني

الصفحة الرئيسية

11 نيسان/ابريل 2017 
بيروت

تعبّر الأونروا عن قلقها الشديد ازاء تأثير القتال في مخيم عين الحلوة على المدنيين. نحن نبذل قصارى جهدنا لدعم النازحين بالتعاون مع شركائنا الانسانيين – وأودّ ان أشكرهم على استجابتهم السريعة ودعمهم، ومن ضمنهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الاغاثة الاسلامية ومنظمة المساعدات الطبية للفلسطينيين، ومنظمة أطباء بلا حدود، وجمعية النبع، واليونيسف. 
وتنسّق الأونروا مع شركائها الاستجابة للحالة كما تسمح الظروف الامنية بذلك، ويتم حاليا تقييم احتياجات النازحين. لقد عملنا على توفير المياه لمخيم عين الحلوة وتسهيل ايصال الطعام والماء الى اللاجئين المحاصرين داخل المخيم وذلك عن طريق شركائنا.
ان خدمات الأونروا الصحية والاجتماعية مستمرة في منطقة صيدا. المراكز الصحية في منطقة صيدا مفتوحة من الساعة 7:15 صباحا وحتى الساعة 2:45 بعد الظهر لتأمين الرعاية الصحية الأولية للاجئي فلسطين. بالاضافة الى خدماتنا المعتادة، عيادتنا الطبية المتنقلة متوفّرة في منطقة جامع المصلّي وسيعمل الفريق الطبي المتنقل على تلبية حاجات النازحين في ما يختص الرعاية الصحية الأولية. 
بسبب الأوضاع الأمنية، تم تعليق خدمات الأونروا داخل المخيم وفي مركز سبلين للتدريب المهني اليوم أيضا. سنقوم بتقييم الاوضاع يوميا لاتخاذ قرار بشأن استئناف عملياتنا.
تدعو الأونروا مجددا كل الفصائل المسلحة في المخيم إلى احترام المدنيين وحماية لاجئي فلسطين خصوصا الأطفال واحترام حياد المنشآت التابعة للأونروا.



google-playkhamsatmostaqltradent