recent
أخبار الساخنة

اخبار لبنان محمد درويش


احتفال تكريمي للحسيني والملاح في صور 

أقام اهالي حارة صور اكبر احتفال حاشد تكريما" لرئيس اتحاد بلديات صور الراحل المرحوم السيد عبد المحسن الحسيني والراحل الكبير عضو مجلس بلدية صور السابق احمد نديم الملاح وذلك في قاعة الامام الخميني في صور .

.وتخلل الحفل آيات من الذكر الحكيم ومجلس عزاء حسيني تلاه الشيخ حسين درويش كما قدمت قصيدة رثاءفي المناسبة وقدمت درع تكريمي الى الملاح والى الحسيني تسلمتهما عائلة الفقيد الحسيني والملاح .

وقد اشاد عريف الاحتفال بالحسيني والملاح ودورهما في صور على صعيد خدمة الاهالي ودعم الفقراء والالتزام بالخط الوطني والانساني.



وحضر الاحتفال كل من نائب رئيس بلدية صورالحاج صلاح صبراوي وعضو المجلس البلدي جورج غنيمة والدكتور خليل جودي ورئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين وعدد من رجال الدين بينهم السيد محمد الغروي والشيخ علي حب الله والشيخ حسين اسماعيل و الشيخ عصام كساب والشيخ هشام عبد الرازق وفاعليات والمطران شكرالله الحاج والاب ماريوس خير الله والمونسنيور شربل عبد الله ورئيس مجموعة هلا صور الاعلامية الثقافية السفير الدكتور عماد سعيد والاعلامي الشاعر محمد درويش وقيادات .


============================================




احتفال بعيد المعلم وتكريم متقاعدين في لبنان . 

جنوب لبنان محمد درويش : 

كرمت ادارة مؤسسات امل التربوية ( ثانوية الشهيد محمد سعد) الهيئتين الادارية والتعليمية بالثانوية وعدد من المدرسين المتقاعدين ( ابراهيم علوية ، وهبي وهبي ) ورؤساء اقسام ومنسقين اللغات في مطعم المرسى ( القليلة) في جنوب لبنان بحضور ممثل رئيس مجلس ادارة مؤسسات امل التربوية الاستاذ علي خريس ومدير الثانوية محمد العبد وعدد من الفعاليات. 

قدم للاحتفال المدرسة سارة عباسِ 

تحدث بالاحتفال( العبد) معتبرا" ان مؤسسات امل التربوية تسعى دائما لتوأمة القطاعين الخاص والعام من اجل الاستفادة من تجارب بعضهم البعض مع العلم ان غاية جمعية حركة امل المحرومين من تأسيس وبناء الصروح العلمية والتربوية هو من اجل تقديم التربية و التعليم للجميع واذا نحن نكرم اساتذة تقاعدوا بفعل العمر لكنهم باقون من خلال سيرتهم واعمالهم وسلوكهم في مسيرتنا التربوية من ادارة ثانوية الشهيد محمد سعد نتقدم منهم بالتهاني ومن جميع المدرسين بالتهاني والخير والسعادة. 

كما تحدث (خريس) عن اهمية العمل التربوي والتعليمي المميز في لبنان الذي يقرن العلم والتعلم بهموم الوطن وقال : ان مؤسسات امل التربوية اتخذت لصروحها العلمية ومدارسها اسماء الشهداء الاعلام الذين مضوا وهم على بصيرة من امرهم في ان الوطن يحتاج للسيف كما يحتاج للقلم ويحتاج الى كل الجهود التي اعطت ولا تزال تعطي من اجل انسان افضل ووطن افضل وعالم ارقى وافضل. 

بعدها تسلم وهبي وعلوية دروع تقديرية من ( خريس والعبد 

)ثم اقيم على شرف الحضور مأدبة غداء . 



=====================================




الشيخ علي ياسين يدين بيان مجلس الأمن الذي تغاضى عن الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية 

جنوب لبنان =صورمن محمد درويش : 

أشاد رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين بإنجازات الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى في التصدّي للارهاب في الحرب الإستباقية التي تُبعد لبنان عن الخطر الإرهابي المستشري هذه الايام ، والتي آخرها كشف بعض الشبكات المالية المتّهمة بتمويل الإرهاب

واعتبر العلامة ياسين في بيان له اليوم : أنّ التعيينات الأخيرة الأمنية والقضائية يجب أن تُعزّز الأمن والاستقرار في لبنان وسط الفوضى المحيطة به ،

متمنيّاً أن تُكمل القيادات الجديدة نهج أسلافها في حماية الأمن والاستقرار الوطنيين 

، مؤكداً على ضرورة الإستمرار في حماية القاعدة الثلاثية [ الجيش والشعب والمقاومة ] التي تُشكّل درعاً حامياً للبنان 

ودان العلامة ياسين بيان مجلس الأمن الذي تغاضى عن كلّ الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية – جواً وبراً وبحراً – على لبنان ، ليتوقّف عند كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ، الداعي للدفاع عن لبنان وحمايته من المشروع الصهيو أمريكي وأتباعه التكفيريين ، 

وعند كلام رئيس الجمهورية المتمسّك بحماية لبنان عبر أبنائه من الشعب والجيش 

. وذكّر العلامة ياسين أنّ تحرير الأجزاء الواسعة من لبنان ، والانتصار عام 2006 ، والأمن والاستقرار في لبنان لم يأتوا بقرارات من مجلس الأمن وإنما بجهود أبنائه من الجيش والشعب والمقاومة ، خصوصاً أنّ الكيان الصهيوني لا يعير أية أهمية لقرارات مجلس الأمن ، وهذا ما أثبته التاريخ 

و، استغرب ياسين مواقف بعض العرب التي رفضت التضامن مع لبنان بوجه الاعتداءات الصهيونية والانتهاكات اليومية لسيادته ، في وقتٍ يدّعي إعلامهم عكس ذلك .

في حين كان الموقف الروسي الرافض لإعطاء الضوء الأخضر للعدو الصهيوني في حقّه بمهاجمة حزب الله .

وتابع إنّ التكامل بين الشعب اللبناني ورئاسة الجمهورية والجيش اللبناني والمقاومة يحمي لبنان دون منّةٍ من أحد ،

داعياً إلى ترسيخ التضامن بين مكوّنات الشعب اللبناني ، لأنّ الخطر يتهدّد الجميع دون استثناء ، ولأنّ تضامن مكوّنات لبنان ووحدتها أساس حماية هذا البلد .



google-playkhamsatmostaqltradent