recent
أخبار الساخنة

اعتصام في بيروت تضامنا مع اسرى الجبهة الديمقراطية في المعتقلات الاسرائيلية


اركان بدر: المقاومة والانتفاضة اقصر الطرق لاطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال

في اطار فعاليات خميس الاسرى، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين اعتصاما تضامنيا مع اسرى الجبهة في سجون الاحتلال الاسرائيلي في ذكرى انطلاقتها (48) بحضور عدد من ممثلي الاحزاب والفصائل والهيئات اللبنانية والفلسطينية وذلك امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيروت.
تحدث في الاعتصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق اركان بدر فاعتبر ان الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال يعانون كل اشكال القمع على سد سلطات الاحتلال وان كل صرخات الاحتجاج ومواقف الادانة الدولية لم تردع العدو عن سياساته وممارساته تجاه الاسرى والتي ادت في غالب الاحيان الى الوفاة..
ودعا بدر القيادة الفلسطينية لتدويل قضية الأسرى من خلال رفع مشاريع قرارات إلى مجلس الأمن الدولي وإلى مجلس حقوق الإنسان و التقدم بشكاوي رسمية إلى محكمة الجنايات الدولية لفضح جرائم الاحتلال  الممارسه بحق المعتقلين من ابناء شعبنا و في مقدمها الاهمال الطبي للمعتقلين المرضى و كبار السن .
ودعا بدر لاوسع تحرك فلسطيني سياسي وشعبي من اجل فضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى والضغط على المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الانسان لتأخد دورها في مواجهة الاحتلال واجباره على اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين. معتبر ان اقصر الطرق لاطلاق سراح الاسرى وحفظ الحقوق الوطنية ووقف مشاريع الاستيطان والتهويد هو بالمقاومة وبتفعيل الانتفاضة الشبابية وتطويرها نحو انتفاضة شاملة في اطار استراتيجية وطنية جديدة تعيد النظر بالعلاقة مع اسرائيل خاصة الغاء اتفاق اوسلو وملحقاته الامنية والسياسية والاقتصادية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات شاملة لجميع المؤسسات الفلسطينية..
كلمة الاحزاب اللبنانية القاها الدكتور هاني سليمان فوجه التحية لجميع الاسرى والمعتقلين في سجون العدو والصهيوني ودعا الى دعم ومطالبهم والوقوف الى جانب قضيته معتبرا ان الاعتقال جريمة حرب يجب على المجتمع الدولي الوقوف امامها ومعاقبة المجرمين الصهاينة على ما يقومون به من جرائم يومية ضد الشعب الفلسطيني.
كلمة الحملة الوطنية لنصرة فلسطين وقضايا الامة القاها عصام طنانة فأكد ان ارادة الاسرى ستنتصر حتماً على الاحتلال الاسرائيلي مهما طال الظلام، ففجر الحرية آت حتماً وسيهزم الاحتلال مهما بلغت وحشيته. مستنكرا الصمت الدولي تجاه قضية الاسرى، داعيا كل احرار العالم الى تفعيل تحركاتهم دعما للاسرى وللشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته للتخلص من الاحتلال.
كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين القاها يحيى المعلم فنوه بصمود ونضالات الاسرى الذين يقاومون الاحتلال بارادة وعزيمة صلبة وبأمعائهم الخاوية. داعيا الشعوب العربية لدعم قضية الاسرى باعتبارها احد عناوين النضال ضد الاحتلال وممارساته التعسفية.
وفي نهاية الاعتصام سلم وفد من المعتصمين نص مذكرة موجهة الى اللجنة الدولية الاحمر تسلمتها السيدة رلى سعادة حيث دعت المذكرة الصليب الاحمر وجميع المؤسسات الدولية الحقوقية الى التدخل العاجل من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى ومحاسبة العدو الاسرائيلي على كل ما ترتكبه من جرائة مدانة وتتناقض مع ك الاعراف والمواثيق الدولية.

google-playkhamsatmostaqltradent