recent
أخبار الساخنة

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم الرئيس الدكتور سليم الحص بمنحه درع الجبهة


الجمعة: الرئيس الحص انحاز لفلسطين وشعبها ونذر جل حياته من اجل دعمها

الرئيس الحص : اعتبر ان القضية الفلسطينية هي قضية كل حر في هذا



في لفتة تقدير ووفاء، كرمت جبهة التحرير الفلسطينية رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق الدكتور سليم الحص بمنحه درع الجبهة بحضور مستشاره الدكتور رفعت بدوي، جاء ذلك خلال زيارة لوفد قيادي من الجبهة برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى عضو قيادة الجبهة ناقلا اليه تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وقيادة الجبهة.

وقال الجمعة شرف لنا ان نكون في هذا الدار لنكرم احد اعمدة السياسة اللبنانية والعربية الذي قدم الكثير للشعب اللبناني وقضيته وكان على حق “ضمير لبنان المقاوم ” وصوته في المحافل العربية والدولية وفي مراكز البحث والدراسات، كما كان ايضا صوتا لفلسطين وشعبها ،وهي القضية التي ما زال يعتبر نفسه احد مناضليها ومثلت له على الدوام حلقة مركزية سعى دائما الى نصرتها ونصرة شعبها.

واضاف الجمعة تكريمنا اليوم للرئيس الحص ونحن على ابواب الذكرى السنوية لاستشهاد امين عام الجبهة ابو العباس ،هي وقفة وفاء منا للرئيس الحص ولدوره وتاريخه النضالي، وهو المناضل الذي لا يحتاج الى تكريم.. ولأن الكبار لا يحتاجون لمن يتحدث عنهم، تاريخه الوطني والقومي حافل بالانجازات على مختلف المستويات،وما هذا التكريم الا وقفة وفاء لرجل الوفاء الوفي دائما لقضية الشعب الفلسطيني الذي لا ينسى الرئيس الحص وجميع المناضلين سواء من ذهب منهم شهيدا او من لا زال يقف معنا جنبا الى جنب في ميدان النضال والمواجهة من اجل قضية العرب الاولى القضية الفلسطينية.

وشدد الجمعة على التمسك بحق العودة للشعب الفلسطيني الى دياره ، مشيرا أن توقيت ومكان انعقاد مؤتمر الشتات في إسطنبول يثير الكثير من علامات الاستفهام، مؤكدا على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الكيان السياسي والتمثيلي الجامع للفلسطينيين .

ودعا الجمعة الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام لمواجهة المخاطر التي تتهدد الحقوق الفلسطينية.

واكد الجمعة على اهمية زيارة الرئيس محمود عباس للبنان، مثمنا مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي بدعم القضية الفلسطينية ، ومنواها بالعلاقات الاخوية اللبنانية – الفلسطينية ، ومتمنيا اقرارا بالحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان في اطار دعم حقوقه وتوفير مقومات صيانة هويته الوطنية، مشددا على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تتهدد الحقوق الفلسطينية.

بدوره الرئيس الحص اعتبر ان القضية الفلسطينية هي قضية كل حر في هذا العالم وواجب الجميع دعمها واسنادها وتوفير مقومات صمودها وانتصارها، لافتا الى ان افشال المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الجميع والتي تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الاقوى بيد الشعب الفلسطيني ومقاومته وتجميع عناصر القوة وتحشيدها بما يمكن من استعادة الحقوق الفلسطينية كاملة..

واكد أن فلسطين القضية المركزية للعرب صارت في آخر اهتمامات بعض العرب ، بينما البعض يطبع علاقاته سراً وعلانية مع عدو الأمة إسرائيل ا المسببة للفتنة والانقسام والاقتتال والخراب والدمار في الحجر والبشر حتى في تسميم عقول أبناء الامة العربية.

وثمن الرئيس الجص هذه اللفتة الكريمة من جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها .

في 2 / 3 / 2017







google-playkhamsatmostaqltradent