recent
أخبار الساخنة

الدكتور واصل ابو يوسف يشيد بالدكتورة ريما خلف المديرة التنفيذية لمنظمة الأسكوا على موقفها الشجاع..


لقاء الرئيس محمود عباس بمبعوث ترامب إستكشافي ولم يدخل في إطار مباحثات سياسية

اشاد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، بالدكتورة ريما خلف المديرة التنفيذية لمنظمة الأسكوا على موقفها الشجاع وقرارها بالاستقالة احتجاجاً على هذه الضغوط التي تتعرض لها المنظمة على خلفية التقرير الاسكوا، مؤكدا أن قرار استقالتها خطوة رمزية ذات دلالة هامة تحرج المؤسسة الدولية ، مشددا على استمرار خوض المعارك السياسية والقانونية في مواجهة كل القوى المعادية التي تحاول تشويه الحقائق التاريخية عن طبيعية الكيان الاحتلالي والصراع الذي يخوضه شعبنا.

ووصف ابو يوسف في حديث صحقي، لقاء الرئيس محمود عباس مع المبعوث الأمريكي الخاص جيسون غرينبلات، بـ "الاستكشافي"، مشيرا ان اللقاء ، كان لسماع المواقف والرؤى، وليس في إطار أي مباحثات سياسية معمقة.

وأضاف ابو يوسف ان الرئيس محمود عباس أبلغ مبعوث ترامب بالموقف الفلسطيني؛ إنهاء الاحتلال وفق جدول زمني والإفراج عن الأسرى من السجون الإسرائيلية، وأن أي حديث عن اتفاق سياسي خارج الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن مرفوض.

وشدد أبو يوسف على أن زيارة غرينبلات جاءت في سياق محاولة فهم من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة لإمكانية استئناف وفتح أفق سياسية جديدة في المنطقة، لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، ودعم اقتصادي للسلطة، ومشاورات حول الاستيطان.

ورأى، بأن المبعوث الأمريكي لم يحمل في جعبته أي مواقف من قبل الإدارة الأمريكية، رغم أن واشنطن سمعت من عدة أطراف مواقف عربية وفلسطينية حيال ملف نقل السفارة وتحذيرات من دعمها للاستيطان، وأهمية حل القضية الفلسطينية.

واشار ابو يوسف لا بمكن التعويل على الدور الأمريكي في إيجاد حل للصراع، وخاصة بعد المفاوضات الثنائية التي أثبتت فشلها طوال السنوات الماضية.

ولفت ابو يوسف إن تصاعد الممارسات الإسرائيلية الممنهجة والتي كان اخرها استشهاد الشاب مراد يوسف أبو غازي متأثراً بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب ، لن تثني من عزيمة شعبنا على مواصلة انتفاضته ومقاومته الوطنية 

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمؤسسات المعنية، بـالوقوف عند مسئولياتها في التصدي لإرهاب دولة الاحتلال المنظم، مشددا على أن ممارسات الاحتلال تخطت كل الحدود وخاصة امام سياسة هدم البيوت والاعتقالات وإغلاق القرى والمدن بالحواجز، تمثل اختباراً حقيقياً لمدى مصداقية المؤسسات الدولية.

واشار بأن تصريحات وزير دفاع الاحتلال ليبرمان باعتبار الصندوق القومي الفلسطيني منظمة إرهابية، يستهدف تجريم النضال والكفاح الوطني الفلسطيني بعد مسيرة طويلة تحت راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ويأتي في سياق استهداف نضال الأسرى والشهداء، الذين ضحوا من أجل الحرية والكرامة وحق تقرير المصير، مؤكدا ان هذه البتصريحات هدفها تجريد الشعب الفلسطيني من هويته الوطنية، واعتبار نضال الأسرى والشهداء إرهاباً، وليس كفاحاً مشروعاً أقرته قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الذي اعتبر نضال الشعوب المحتلة من أجل حق تقرير المصير هو نضال مشروع.

وقال ابو يوسف ان حالة الإنقسام الموجودة تقتل المشروع الوطني, ونحن بدون تطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية لن نصل إلى تحقيق هذا المشروع. 

واكد أن على حق الشعب الفلسطيني بالنضال باعتباره حق مشروع في كل التشريعات الدولية إن كان النضال الشعبي أو الفكري أو الدبلوماسي أو السياسي أو النضالي إضافة إلى كل أنواع النضال لنيل الحرية.والاستقلال 

ودعا ابو يوسف الى الشروع في توفير مقومات الصمود للشعب الفلسطيني, و صيانة وحدته وأهدافه في الداخل و الخارج, الى حين انتزاع الشعب الفلسطيني حريته واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، وتطبيق حق العودة للاجئين الى ديارهم وفق القرار الاممي 194.

واضاف ابو يوسف ان الانقسام الفلسطيني بتداعياته بات يشكل مادة للاستثمار السياسي الاسرائيلي الامريكي و دول اخرى، ولابد من استعادة القضية الفلسطينية لموقعها كقضية مركزية، لانه ليس أمامنا خيارات الا الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية ومواصلة النضال عبر كافة الاشكال من اجل تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة .



في 18 / 3 / 2017
google-playkhamsatmostaqltradent