recent
أخبار الساخنة

اعتصام جماهيري حاشد في ذكرى الهجوم على سجن اريحا واعتقال سعدات.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المكتب الاعلامي فرع لبنان فتحي ابو علي .

لمناسبة الذكرى ال 11 للهجوم الصهيوني على سجن اريحا في واعتقال الامين العام للجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين ورفاقه الابطال الذين نفذوا حكم الشعب باعدام وزير السياحية العنصري رحبعام زئيفي  اقامت الجبهة الشعبية في الشمال اعتصاما تضامنيا وذلك صباح اليوم الجمعة الموافق في 17 آذار 2017 امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس شمال لبنان وقد شارك في الاعتصام قيادة الجبهة في الشمال والبارد والبداوي وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وحشد من الرفاق والرفيقات وفعاليات ووجهاء وشخصيات فلسطينية ولبنانية ورفع في الاعتصام يافطات وصور للامين العام احمد سعدات ورفاقه واعلام فلسطين ورايات الجبهة الشعبية وبعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة من قبل المسؤول الاعلامي للجبهة في الشمال فتحي ابو علي والذي وجه التحية للامين العام احمد سعدات ورفاقة الاسرى والمعتقلين والى عميد الاسرى يحيى سكاف والى الرفيق المعتقل في السجون الفرنسية جورج عبد الله ومن ثم توالت الكلمات في الاعتصام فكانت كلمة لاصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه الاستاذ جمال سكاف وقال فيها باسم عائلة واصدقاء الاسير يحيى سكاف نؤكد على تضامننا مع القائد احمد سعدات ونتوجه اليه بالتحية والى الاف الاسرى في سجون العدو الصهيوني وقال من طرابلس اليوم نؤكد بقائنا مع قضيتهم حتى تبييض السجون من الاسرى اللذين يعمل العدو الصهيوني حقل تجارب باجسادهم الطاهرة وتحت مرأى ومسمع مجتمع دولي ظالم منحاز الى جانب العدو وكما دعا سكاف للتمسك بالمقاومة وبالاسرى  حتى ان ينالوا الحرية وفي ختام كلمته قال نؤكد ونجدد عهدنا للاسرى بان نبقى اوفياء لهم رافعين لواء قضيتهم العادلة حتى تحريرهم من تلك السجون الظالمة وكما وجه التحية للقائد احمد سعدات ومروان البرغوثي ويحيى سكاف وللاسرى والمعتقلين عهدنا ان نبقى سائرين على نهجكم في المقاومة والنضال حتى يعودوا الى الحرية وتعود كامل فلسطين الى اهلها وستعود حتما من خلال النضال والمقاومة .
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في الشمال الرفيق احمد غنومي قال فيها نلتقي اليوم في الذكرى الحادية عشر لاختطاف الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد المقاوم أحمد سعدات ورفاقه عاهد أبو غلمة وباسل الاسمر ومجدي الريماوي و حمدي القرعان والأخ فؤاد الشوبكي من سجن أريحا .
وان كنا نقف هنا اليوم لنطالب المجتمع الدولي لاطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الغاصب لأرضنا ..
وان كنا نعلي صوت التضامن مع أسرانا اللذين يواجهون بقبضاتهم وبقلوبهم المؤمنة بحتمية أنتصار شعبهم وتحرير وطنهم ..
وان كنا مصرين اليوم على قيامنا بواجبنا بمقاومة المغتصبين لأرضنا حتى العودة الى وطننا وارضنا ومدننا وقرانا ..
فاننا مصرين اليوم أكثر من أي وقت مضى على التمسك بوصية الشهداء وهي أن فلسطين كلها حقنا من بحرها الى نهرها .. وهي حق شعبنا وشهدائه وحق أمتنا وشهدائها وحق الأحرار اللذين قدموا التضحيات بحياتهم في سبيل أعدل قضية أنسانية في التاريخ ...
بهذا المعنى هي ليست قضية دولة على بضع كيلو مترات .. لا فرق ان كانت متصلة او متقطعة الاوصال أو حتى قضية أستقلال سياسي أو تقرير مصير ؟!!
نعم هي قضية وجود بين الحق والباطل .. بين العدل والظلم .. بين المساواة والعنصرية ..
ولهذا ولهذا فقط كانت فلسطين قضية وجود للحق وللسلام في العالم .. ولهذا جاء كوزو اكوموتو ورفاقه الى مطار اللد ولهذا يحاكم كارلوس في فرنسا ولهذا أغتيلت جاكلين أسبر وراشيل كوري...
نعم هي مناسبة اليوم ليس فقط للذكرى بل لاستخلاص العبر من تجربة القادة والشهداء والأسرى بين قائد شهيد يسقط مقاوما وبين جبان مرتهن وعميل مصيره الى مزبلة التاريخ .. هذا هو الدرس الذي تعلمه أحمد سعدات وعلمنا اياه .. علمنا كيف نكون مرفوعي الرأس حتى حين نقع بالاسر .. تماما كما علمنا أبو علي كيف نعود مقاومين وكما علمنا الحكيم كيف لا نستوحش طريق الحق لقلة السائرين وكما علمنا وديع كيف نكون وراء العدو في كل مكان .. هي المدرسة التي قدمت الاف الشهداء مقاومين ولن يتوقف تدفق الدم مع عمر النايف أو باسل الأعرج .. هي مدرسة المقاومة المستمرة ..
في هذا اللقاء .. وفي يوم أسرى الثأر .. لابد لنا من تأكيد أننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سنبقى نقول الحقيقة كما هي بأن أعتقال السلطة لهم كانت جريمة لا تغتفر وبأن التنسيق الأمني مع الاحتلال مشبوه وبأن قمع الحريات مرفوض وبأن المقاومة هي طريقنا الوحيد نحو الحرية والتحرير
فقد رفضنا ومازلنا خيار التسوية منذ مدريد وأوسلو وملحقاته ليس فقط لأن 25 عاما من المفاوضات أثبتت أن العملية فشلت بل لان مسار التسوية لن يعيد شعب أقتلع من أرضه ولن يعيد وطن شطب من خارطة الأرض ..
بهذا المعنى الجبهة الشعبية شريكة بالعمل المقاوم وبانتفاضة الشباب وهي تعلي الشهداء اللذين لن يكون أخرهم فادي فنبر وباسل الاعرج ..
هي مناسبه اليوم ليس فقط للتضامن مع الاسرى فحسب بل هي تحيه لهم على دورهم النضالي وللأسير يحيى سكاف رفيق الشهيدة دلال المغربي .. وللأسير المضرب عن الطعام محمد القيق وهي مطالبة لقوى المقاومة للقيام بعمل نوعي لتحريرهم ..
هي مناسبة لتأكيد الحفاظ على المخيم من مخيمات سوريا الى مخيمات لبنان باعتبارها قاعدة الحفاظ على حقنا في فلسطين ..
في يوم التضامن مع أسرى الحرية يبقى الوفاء للشهداء .. أن نبقى على طريقهم .. طريق العودة وكنس الاحتلال عن أرضنا.
وفي ختام الاعتصام سلمت مذكرة من المعتصمون تسلمها ممثل الصليب الاحمر الدولي في طرابلس الاستاذ محمد المدني وقد تلى المذكرة باسم المعتصمين فتحي ابو علي مسؤول اعلام الجبهة في الشمال وفيما يلي نصها السيد الامين العام للامم المتحدة السادة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر .
تحية الحق والعدل
نحن المعتصمون امام مركز الصليب الاحمر الدولي في طرابلس شمال لبنان ممثلو القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية والهيئات النقابية والاجتماعية بمناسبة الذكرى ال 11 لاقتحام سجن اريحا من قبل قوات الاحتلال واختطاف المناضل من اجل حرية شعبه القائد الفلسطيني احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورفاقه من السجن المذكور ان المحتشدين هنا يطالبونكم بالعمل من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال اللذين كانوا يعبرون ويمارسون حقهم وحق شعبنا في مقاومة الاحتلال الذي كفلته لهم الامم المتحدة عندما اقرت حق الشعوب في مقاومة الاحتلال كما ندعوكم للضغط على سلطات الاحتلال من اجل وقف عمليات القتل العشوائي والممنهج لابناء شعبنا ووقف اساليب التعذيب والعزل الانفرادي والاعتقال الاداري عملا باتفاقية جنيف الرابعة لحماية الاسرى ونؤكد لكم تمسك شعبنا الفلسطيني بكامل حقوقه الوطنية المشروعة التي كفلتها له كافة قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها حقه في العودة واقامة دولة فلسطين الديمقراطية على،كامل ترابه الوطني واننا لعائدون المعتصمون في،طرابلس لبنان.

google-playkhamsatmostaqltradent