recent
أخبار الساخنة

سياسية فرنسية رفضت ارتداء الحجاب أمام مفتي لبنان... فطردها!


رفض مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، استقبال زعيمة "الجبهة الوطنية الفرنسية"، ماري لوپان، بعد رفضها ارتداء الحجاب، وفقاً للبروتوكول المعتمد في دار الفتوى.

وبقيت لوبان نحو خمس دقائق واقفة على الباب، وتمنت أن يسمح لها المفتي بالدخول، ولمّا أصرّت على عدم الالتزام ببروتوكول دار الفتوى، تم الاعتذار منها عن عدم قبول استقبالها، علماً أنه قد تم الاتفاق بين دار الفتوى والسفارة الفرنسية مسبقاً على أن ترتدي لوپان البنطلون أو ملابس محتشمة والحجاب. ووافقت السفارة على ذلك، وأخبرت المستشارين المرافقين بالأمر. ولذلك تم قبول تحديد الموعد (اللقاء مع المفتي مدرج في جدول زيارتها مسبقا)، ولكن لما وصلت الى دار الفتوى كانت ترتدي تنورة قصيرة جدا، وقالت ان شيخ الازهر استقبلها بدون حجاب.

وعلق المكتب الإعلامي في دار الفتوى على الحادثة بالقول: إن "رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان رفضت وضع غطاء الراس كما هو متعارف عليه عند زيارة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، مع الإشارة بأن المكتب الإعلامي كان قد أبلغ المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها بضرورة غطاء الرأس عند لقاء سماحته كما هو البرتوكول المعتمد في دار الفتوى".

وأضاف المكتب الإعلامي في تصريح صحافي: "عند حضورها إلى دار الفتوى فوجئ المعنيون برفضها الالتزام بما هو متعارف عليه بغطاء الرأس بعد أن تمنى المعنيون عليها وإعطائها الغطاء لوضعه على رأسها رفضت وخرجت دون إتمام اللقاء المتفق عليه مسبقا مع سماحته"، وأسفت دار الفتوى "لهذا التصرف غير المناسب في مثل هذه اللقاءات".

وتقوم لوبان بجولة في لبنان بدأتها منذ يوم أمس الإثنين بلقاء رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، ورئيس الحكومة، سعد الحريري، ورئيس "حزب الكتائب"، سامي الجميّل، وتلتقي اليوم الثلاثاء البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في بكركي.
google-playkhamsatmostaqltradent