recent
أخبار الساخنة

البطش: قُربنا من أيّ دولة بمقدار قُربها من فلسطين


قال القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين، خالد البطش، إن “حلّ الدولتين انتهى، وما صرّح به الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بمثابة نعي له”. وفي مقابلة مع “الميادين نت” قبل أيام من “مؤتمر دعم الانتفاضة” في طهران، والذي يشارك فيه ضمن وفد “الجهاد الإسلامي”، قال البطش إن “السلطة الفلسطينية في وضع صعب بلا شك، وهي فقدت كل عناصر القوة في يدها، وبات عليها إعلان الانسحاب من أوسلو وسحب الاعتراف بإسرائيل”، معتبراً أن “القضية الفلسطينية تمرّ بأصعب مراحلها في ضوء دخول المنطقة في أتون الصراعات المذهبية والطائفية، واتساع الخلاف بين بعض مكونات القضية الفلسطينية”.

ورأى البطش أن “دول محور الاعتدال العربي غير مؤهلة للدخول في خصام مع أميركا من أجل فلسطين، أما العداء لإيران والتلويح المستمر من قبل الإدارة الأميركية بهذا الاتجاه فيلقى قبولاً عند الكثير من الناس في المنطقة العربية”.

وأمل القيادي في “الجهاد الإسلامي” أن “تحذو الدول العربية حذو إيران في دعم القضية الفلسطينية مالياً وعسكرياً وهي التي تنفق أموالها بالمليارات في صراعات المذاهب”، مضيفاً أن “العلاقة بين الجهاد الإسلامي وأي دولة أو جهة يحكمها مدى قربها من فلسطين”.
google-playkhamsatmostaqltradent