recent
أخبار الساخنة

#عادات_صحية_حافظ_عليها_لتحمي_أسنانك_

الصفحة الرئيسية


‼هل تريد الحفاظ على صحة أسنانك وسلامتها لمدة اطول؟ 
ليس الأمر صعباًإن بدأ بمرحلة مبكرة، وباتباع عادات يومية بسيطة.
اليك ثمانية عادات صحية للحفاظ على صحة أسنانك وسلامتها

تحلم بابتسامة جميلة وجذابة! عنايتك بصحة فمك واسنانك طريقك الامثل لتحقيق ذلك.

الامر لا يقتصر فقط على تنظيف الاسنان بشكل جيد، وانما يتعداه الى مجموعة من العادات اليومية التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على اسنانك، فاذا ما كنت معنيا بالحفاظ على اسنانك قوية وصحية، وتحسين صحتك العامة عن طريق تعزيز صحة فمك
اليك الخطوات الاتية:

1- استخدم الخيط وغسول الفم

في حال لم تكن ممن ينظفون اسنانهم بالشكل الصحيح وتقتصر على استخدام الفرشاة والمعجون فقط، فبالتاكيد لن يساعدك ذلك على الحد من من خطر اصابتك بتسوس الاسنان وامراض اللثة.
ان استخدامك للخيط وغسول الفم اضافة الى الفرشاة والمعجون المناسبين هي الطريقة الامثل لضمان ان طريقة عنايتك باسنانك صحيحة.

تاكد من ضرورة استخدام غسول الفم بشكل خاص الى جانب عملية تنظيف الاسنان اليومية ما لايقل عن مرتين في اليوم، لتضمن وصول عملية التنظيف الى 100% من تجويف الفم. 
وبهذا تقي نفسك مشاكل الفم والاسنان، وتكافح التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة، كما بينت الدراسات ان استخدام الغسول يقلل من تراكم البلاك بنسبة 52% اكثر من استخدام فرشاة تنظيف الاسنان والخيط فقط.

2- استخدام فرشاة اسنان ناعمة

عادة ما ينصح باستخدام فرشاة صغيرة بشعيرات ناعمة مبللة بالماء، والابتعاد عن انواع فراشي الاسنان الصلبة الجافة التي قد تتسبب بتاكل المينا مع الوقت وتجريح اللثة، ما قد يجعل اسنانك ضعيفة ومصفرة. وننصحك دائما بشطف فرشاة الاسنان بالماء الفاتر لتلينها قبل استخدامها.

3- قلل من النقارش، وتناول الوجبات الخفيفة الصحية

اذا كنت تاكل 3 وجبات في اليوم فتاكد من كونها قليلة النشويات والسكريات البسيطة التي قد تضر باسنانك.
وحاول ان تتجنب قدر الامكان تناول عدد كبير من الوجبات الخفيفة والنقارش خلال اليوم وخاصة العالية بالسكر والغير صحية، كالعصائر والمشروبات الغازية

4- تجنب التدخين

التدخين عادة سيئة تضر بكافة اعضاء جسمك، الا انه قد يكون من اكثر العادات السيئة اضرارا وتدميرا لاسنانك ولثتك. فالتدخين يقلل من تدفق الدم الى فمك، ما قد يزيد من فرص الاصابة بامراض اللثة وسرطان الفم.
كما انه سبب في تغير لون الاسنان واصفرارها، وحدوث الرائحة الكريهة. 
ليس هذا فحسب، وانما في حال كنت تتلقى علاجا للاسنان او تعرضت لجراحة في الفم، فان التدخين قد يؤدي الى ابطاء عملية الشفاء.

5- زيارة طبيب الاسنان بانتظام

قد يهاب الناس زيارة طبيب الاسنان، لخوفهم من الالم او الحقن التي قد ترافق هذه الزيارة، لكن ان اردت وقاية نفسك هذه المعاناة يجب ان تعود نفسك واطفالك على تكرار هذه الزيارة بشكل منتظم. 

6- تناول العلكة

قد نشجعك على عادة مضغ العلكة بين فترة وفترة ولو مرة على الاقل في اليوم، وهنا نقصد العلكة الخالية من السكر، والتي قد تعززعملية افراز اللعاب في الفم، وتقلل من جفافه الذي قد يزيد من احتمالية تكاثر الجراثيم في الفم.
بالاضافة الى ذلك، بينت نتائج دراسة يابانية حديثة ان مضغ العلكة قد يزيد من اليقظة بنسبة 10%، من خلال تحسين تدفق الدم الى الدماغ، بالاضافة الى دورها في تنظيف الاسنان وبقايا الطعام وتحييد الاحماض.

7- استخدم القشة (المصاصة)

بالطبع لا ننصحك بشرب اي من المشروبات الغازية او التي تحتوي على الصودا التي قد تضر باسنانك، الا اننا هنا سنعطيك نصيحة اخرى مهمة، وهي الحرص على استخدام القشة (المصاصة) عند تناول اي من المشروبات الحامضة او التي قد تضر كثرتها باسنانك مثل مشروبات الحمضيات او العصائر المحلاة. 
فهذا سيقلل من فرص تاكل المينا بسبب الحمض، او تسوس الاسنان بسبب السكريات

8- غير فرشاة الاسنان باستمرار

تغيير فرشاة الاسنان بشكل دوري امر مهم لاجل الحفاظ على صحة الفم والاسنان بشكل عام. 
يجب تغيير فرشاة الاسنان كل 3 اشهر، اذ انها بعد هذه الفترة تصبح غير فعالة، وملوثة
google-playkhamsatmostaqltradent