recent
أخبار الساخنة

*بركة* *يبحث* *مع السفير الصيني* *في بيروت* *آخر مستجدات القضية الفلسطنينية*

إلتقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة صباح اليوم، السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، في مقر السفارة الصينية في بيروت، وحضر اللقاء الأخ زياد حسن مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان.

وقد أطلع ممثل حركة حماس السفير الصيني على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات صهيونية متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا، وأخرها قرار الكنيست الصهيوني بتشريع الإستيطان والإستيلاء على الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خطوة تتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334، كما تتطرق بركة إلى مخطط حكومة نتنياهو لتهويد مدينة القدس المحتلة والإعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وخصوصاً على المسجد الأقصى المبارك .

وناشد بركة  حكومة الصين التدخل لوقف الإجراءات الصهيونية الأخيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة ووقف عدوانها وحصارها المتواصل على قطاع غزة.

كما بحث الجانبان أوضاع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً تراجع خدمات وكالة الانروا في كافة المجلات الصحية والتعليمية والإغاثية وتأخر إعمار مخيم نهر البارد، وطلب بركة من سفير الصين في لبنان  أن تقدم حكومته دعماً لميزانية الانروا في لبنان وخصوصاً في مجال الصحة والتعليم وإغاثة النازحين من مخيمات سورية وإستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

من جهته رحب السفير الصيني في لبنان بوفد حركة حماس مؤكداً إستمرار دعم الصين للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وخصوصاً إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ،وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما وعد السفير وانغ كيجيان أن ينقل إلى حكومته معاناة الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال وفي مخيمات اللجوء والشتات ، مؤكداً حرص بلاده على بناء أفضل العلاقات مع الشعب الفلسطيني و مكوناته السياسية كافة .

*حركة* *المقاومة* *الإسلامية* – *حماس*
                                                                      *بيروت* *في* *10/02/2017* *م*.

google-playkhamsatmostaqltradent