recent
أخبار الساخنة

"ثابت" تلتقي المدير العام للأونروا بالوكالة في لبنان "حكم شهوان"

الصفحة الرئيسية

بيروت في 7 شباط 2017،
ضمن جولة الزيارات التي تقوم بها منظمة "ثابت" لحق العودة، زار وفد المنظمة برئاسة مديرها سامي حمود المدير العام للأونروا بالوكالة في لبنان السيد حكم شهوان، صباح اليوم في المكتب الرئيسي للأونروا في بيروت.

وقد استعرضت منظمة "ثابت" مع مدير الأونروا بالوكالة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتحديات التي تواجههم على أكثر من صعيد. وشددت "ثابت" على  المسئولية المباشرة الموكلة لوكالة الأونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين على أكثر من صعيد. بالإضافة إلى تمسك اللاجئين بالوكالة إذ تمثّل العامود الفقري لواقعهم الاقتصادي والاجتماعي خصوصاً في لبنان، وكونها الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد مدير وكالة الأونروا في لبنان السيد حكم شهوان على أهمية الدور الذي تلعبه منظمة "ثابت" والمؤسسات الأهلية ومعها القوى السياسية الفلسطينية إلى جانب الدور الرئيسي الذي تقوم به وكالة الأونروا في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وذكر "شهوان" أن الوكالة مستمرة في عملها رغم كل التحديات.

وشدد "شهوان" على ضرورة التشبيك والحوار بين وكالة الأونروا وكافة مكونات الشعب الفلسطيني من أجل إيجاد جو إيجابي مبني على الثقة المتبادلة لتحقيق خدمة أفضل للشعب الفلسطيني في لبنان. وقد تم الحديث حول ضرورة وجود مشاريع تنموية تخدم قطاع الشباب بهدف تعزيز صموده اقتصاديا واجتماعيا.

وقد قدم وفد "ثابت" مذكرة حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين لدى الدولة اللبنانية ووكالة الأونروا. يُذكر أن التوصيات والمطالب الموجودة في المذكرة هي نتاج مشاركات مقدمي الأوراق ومداخلات الحضور من الشخصيات الأهلية والسياسية والإعلامية الذين شاركوا في ندوة "ثابت" التي عقدتها في قاعة بلدية صيدا بتاريخ 21 ديسمبر 2016.

google-playkhamsatmostaqltradent