recent
أخبار الساخنة

حزب الله يستقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية


استقبل مسؤول الملف المخيمات في حزب الله في منطقة الجنوب الحاج خليل الحسين عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في مقر الحزب، حيث جرى البحث في الاوضاع العامة محليا واقليميا لا سيما اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وشدد المجتمعون على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة لمواجهة الاحتلال الصهيوني الاستيطاني العنصري المدعوم من الادارة الامريكية الذي يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ووطنه أمام مرأى العالم، مما يستدعي ضرورة إبقاء قضية فلسطين هي العنوان والبوصلة لكونها القضية المركزية لدى العرب والمسلمين.

واشاد المجتمعون بنتائج مؤتمر دعم الانتفاضة في الجمهورية الاسلامية بايران وتنظيمه في هذه الظروف بالذات ، حيث اكد الى العالم ان قضية فلسطين الاساس والبوصلة .

ورأى المجتمعون اهمية الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة ، وخاصة انها اتت بعد مواقف رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الذي اعطى القضية الفلسطينية اولى اهتماماته ، كما مواقف وكلمة الرئيس نبيه بري في مؤتمر طهران لدعم الانتفاضة ، واهمية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية في هذه المرحلة.

واكد المجتمعون على وجوب تحصين المخيمات الفلسطينية في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية - الفلسطينية وتفعيل التواصل والتنسيق اللبناني الفلسطيني على كافة المستويات، وبناء جسور التواصل والحوار والأخوة بين الشعبين الشقيقين، وعلى بناء أفضل العلاقات .

ولفت المجتمعون الى السبل والآليات التي تحفظ حقوق المتضررين في تجمع الشبريحا جراء مرور الأوتوستراد على منازل ما يقارب الخمسين عائلة فلسطينية ولبنانية ، والعمل مع الجهات المعنية وبما يخدم المصلحة اللبنانية الفلسطينية.

وتقدم الطرفان بآحر التعازي القلبية من حركة امل وقيادتها وال الحسيني برحيل السيد عبد المحسن الحسيني الذي شكل منارة مضيئة في مدينة صور ومنطقتها وهو من الكبار الذين اختزلوا التاريخ في ذاكرتهم .

وتوجه الطرفان بالتحية لشهداء المقاومة ولروح الشهيد القائد معروف سعد والشهيد القائد ابو العباس امين عام جبهة التحرير الفلسطينية في ذكراهم السنوية.

في 26 / 2 / 2017





google-playkhamsatmostaqltradent