recent
أخبار الساخنة

أمل وحماس: الوحدة الوطنية الفلسطينية أهم سلاح لمواجهة الاحتلال وإجراءاته العدوانية


وطنية - زار وفد من حركة "المقاومة الإسلامية - حماس" برئاسة ممثل الحركة في لبنان علي بركة، المكتب السياسي لحركة "أمل"، والتقى رئيسه جميل حايك، في حضور حسن ملك، محمد الجباوي ومحمد غزال. وضم وفد "حماس" نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان احمد عبد الهادي وعضوي القيادة السياسية مشهور عبد الحليم وجهاد طه.

وأوضح بيان لحركة "أمل" أن "الجانبين بحثا في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والاوضاع الفلسطينية في لبنان، وتم التأكيد على ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وتنفيذ توصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في بيروت الشهر الماضي باعتبار ان المعالجة تعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تشكل اهم سلاح لمواجهة الاحتلال الصهيوني وإجراءاته العدوانية وآخرها قرار الكنيست الصهيوني بسرقة اراضي وأملاك الضفة الغربية المحتلة".


ولفت البيان الى أن الجانبين "دانا قرار الكنيست الصهيوني بسرقة اراضي الضفة الغربية المحتلة من خلال تشريع الاستيطان اليهودي والإستيلاء على القدس المحتلة والضفة الغربية بالكامل، وهذا يؤكد أن الكيان الصهيوني يعمل لنسف إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة حتى على الاراضي المحتلة عام 1967"، مؤكدين "دعمهما لخيار المقاومة والإنتفاضة في فلسطين المحتلة باعتباره الخيار الوحيد للتحرير والعودة وإستعادة الحقوق والمقدسات".

وشدد الجانبان على "دعمهما لقضية اللاجئين الفلسطينيين"، مؤكدين "التمسك بحق العودة باعتباره حقا فرديا وجماعيا ومقدسا للاجئين الفلسطينيين ورفض مشاريع التوطين والتهجير".

كما هنآ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وحكومة وشعبا، بالذكرى الـ 38 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران"، ودانا "التهديدات الاميركية لإيران"، واعتبرا أن "من حق الدول العربية والإسلامية امتلاك ما يردع الكيان الصهيوني وترسانة اسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها".

كذلك أكد الجانبان "ضرورة مقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل قواه السياسية والانسانية والاجتماعية والقانونية والامنية بما يحفظ سيادة لبنان وحق العودة"، مشددين على "حرصهما على السلم الاهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية، وعلى تعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية، وتفعيل التنسيق اللبناني الفلسطيني للمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية وجوارها".

===============س.م










google-playkhamsatmostaqltradent