recent
أخبار الساخنة

فلسطينيو ألمانيا يعتصمون في برلين للمطالبة بحقوقهم المشروعة


بسبب الأوضاع المعيشية السيئة وبسبب المماطلة والتسويف لقضايا اللجوء والحق بالإقامة المشروعة للمهاجرين الفلسطينيين طالبوا اللجوء في ألمانيا، نفذ اليوم عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين في ألمانيا اعتصام مطلبي لحقوقهم المشروعة في مدينة برلين الألمانية.

ومن أمام بوابة برلين طالب اللاجئين الفلسطينيون القادمون من مخيمات لبنان وغزة والضفة الغربية وليبيا وبعض دول الشتات، الحكومة الألمانية بالإسراع في البت في قضايا لجوئهم المحقة ومنحهم الإقامة المشروعة على الأراضي الألمانية أسوة باللاجئين من الجنسيات الأخرى.

وشدد المعتصمون على إحترام القانون وعلى تمسكهم بحقوقهم المشروعة التي كفلها القانون الألماني والشرعة العالمية لحقوق الإنسان، معبرين عن الوضع المعيشي السيئ الذي يعانون منه بسبب المماطلة بقضاياهم ونسيانهم في كمبات اللجوء كأرقام منسيه.

وأكدت السيدة وجيهة بدران عضو السكرتارية العامة لمجلس النهضة الفلسطيني أن هذه الوقفة المطلبية سوف تستمر في وقفات أخرى لحين نيل اللاجئين حقوقهم المشروعة، مستغربة غياب أكثر من 25 جمعيه فلسطينية في المانيا والجالية الأساسية التي كانت من المفروض ان تقف متضامنة لمطالب اللاجئون الفلسطينيون لأننا شعب واحد ولن نتفرق ولن نسمح بتفريقنا.

وتمنت السيدة بدران من المعنيين في إدارة الهجرة بالعمل على منح الفلسطينيون حقهم في اللجوء مؤكدة بأن كافة الفلسطينيون في ألمانيا تحت سقف القانون الألماني ولن يكونوا إلا عنصر فعال في المجتمع الأوروبي ولن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة.

مجلس النهضة الفلسطيني

5/2/2017

برلين – المانيا











google-playkhamsatmostaqltradent