recent
أخبار الساخنة

مجموعة العمل من أجل فلسطين تُحمّل الدولة المغربية مسؤولية التطبيع مع الصهاينة

الصفحة الرئيسية

وكالة القدس للأنباء – متابعة


دانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، جلوس مسؤولين مغاربة إلى جانب آخرين إسرائيليين، على طاولة واحدة لمناقشة أوضاع التعليم في دول جنوب البحر الأبيض المتوسط، في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي، الذي احتضنته الرباط، يومي 15 و16 فبراير الجاري.

وقالت المجموعة المُناهضة لجميع أشكال التطبيع في المغرب، "يستمر مسلسل السقوط التطبيعي الذي أصبح يعرف حالة هستيرياً وسعار متصاعد من لدن عملاء إرتموا في احضان خدمة الكيان الصهيوني وتقديم "خدمات" استخبارية واستعلامية في ملفات جد حساسة بالنسبة للمغاربة من مثيل قضية الصحراء المغربية و اّلأمازيغية".

وحذّر البيان من خطورة ما وصل إليه التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، "والآن مع ملف التعليم والتكوين المهني الذي عرف خطوة تطبيعية إجرامية رسمية بحضور ممثلين عن كيان الارهاب الصهيوني بالعاصمة الرباط في إطار ما يسمى “المنتدى الاستراتيجي الإقليمي" .

واعتبرت المجموعة الوطنية في بيانها أن "الحضور الصهيوني في المنتدى المذكور يمثل “خيانة” فاضحة لكل مضامين الخطاب الرسمي والتصريحات المتتالية للجهات العمومية تحت قبة البرلمان وفي البيانات الرسمية و يعتبر "طعنة" حقيقية لثوابت الشعب المغربي والتزاماته الوطنية والأممية حيال قضية فلسطين و المشروع الصهيوني الإحتلالي".

وتابع البيان أن "هذه الخطوة التطبيعية تأتي متزامنة مع تسريب أخبار عن ما سمي بخط الملاحة بين الدار البيضاء و مطارات كيان العدو الصهيوني قبل أيام قليلة .. وهو ما ينبئ عن موجة إجرام تطبيعية مسمومة".

ودعت المنظة المذكورة، الدولة المغربية إلى تحمل مسؤولياتها، في بيان الموقف الواضح حيال التطبيع مع الصهاينة أما الشعب المغربي.
google-playkhamsatmostaqltradent