recent
أخبار الساخنة

الاحتلال يمنع ادخال حشوات الأسنان لغزة بزعم استخدامها لأغراض عسكرية

الصفحة الرئيسية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منع توريد حشوات الأسنان إلى قطاع غزة، عبر طريق معبر كرم أبو سالم التجاري، بزعم احتوائها على مادة (الزئبق) التي تستخدم في الأعمال العسكرية.

وتستخدم حشوات الاسنان في حالات عدة، أبرزها تسوس الأسنان، كما تستخدم في حالات كسور الأسنان نتيجة رض مثلاً، أو وجود تآكل فيها.

وأكد مصدر خاص لـ "دنيا الوطن"، أنه تم بالفعل مصادرة المادة الخاص بصناعة حشوات الأسنان، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على معبر كرم أبو سالم، بحجة أنها تستخدم لأغراض عسكرية تستخدمها المقاومة الفلسطينية بغزة.

وأوضح المصدر، أن الاحتلال الإسرائيلي ادعى أنه اكتشف مؤخراً، مدى ضرر تلك المادة على أمنه، إذا تم استخدامها من قبل المقاومة الفلسطينية لتصنيع مواد تفجيرية، على حد زعمهم.

في ذات السياق، أكد طبيب الأسنان المختص في تركيب حشوات الأسنان في غزة، أيمن زقوت، أن الاحتلال الإسرائيلي قد قلص توريد المواد الخاصة بحشوة الأسنان منذ عدة أشهر، ومنع اليوم بشكل رسمي دخولها إلى القطاع.

ونفى زقوت، أي دخل لمادة الزئبق بصناعات أخرى غير تركيبة حشوات الأسنان، وأن المادة التي منع دخولها إلى القطاع، بسيطة ولا تذكر، ولا تكفِ لصناعة مواد عسكرية كما يزعم الاحتلال الإسرائيلي.
google-playkhamsatmostaqltradent