recent
أخبار الساخنة

كشافة بيت المقدس تحي الذكرى الـ 26 لتأسيسها بمهرجان في "البارد"​


نهر البارد – وكالة القدس للأنباء


أحيت "جمعية كشافة بيت المقدس" مفوضية الشمال الذكرى الـ26 لتأسيسها، بمهرجانٍ جماهيري اليوم الأحد في مخيم نهر البارد، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وفرقة كشافة بيت المقدس للفن الإسلامي.

والقى المفوض العام لجمعية كشافة بيت المقدس، الحاج عمر، كلمة أشار خلالها إلى "أننا كنا رواد العمل الكشفي الإسلامي، كأول جمعية كشفية إسلامية في المخيمات الفلسطينية في لبنان"، لافتاً إلى أن "السنوات التي مرت علينا كنا ومازلنا رقم صعب في إحياء المناسبات الإسلامية والوطنية وغيرها، وإقامة الأنشطة المتنوعة، وعشرات المخيمات الكشفية والتأهيلية في معظم المناطق اللبنانية، ومساعدة النازحين والمنكوبين ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، ووقوفنا إلى جانب المقاومة والمقاومين في فلسطين ولبنان، لدحر العدو الصهيوني الغاصب".

وأضاف: "إننا نؤكد على تمسكنا بنهج المقاومة، وسنطلق العنان لإبداعات كشافنا كي تتفجر في خدمة هذه القضية، ودعم هذه الحركة المباركة، حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، التي اتخذت المقاومة نهجا وسبيلاً تحت عنوان "الإسلام، الجهاد، فلسطين".

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد، "ما أحوجنا كفلسطينيين أبناء قضية مقدسة ولاجئين في مخيمات الشتات والمنفى، إلى التمسك بسلك الكشفية الطوعية لمواجهة أصحاب مشاريع التجهيل بديننا الإسلامي، وبحقنا في استرجاع وطننا السليب بكل الوسائل."

وأشار موعد إلى أن "26 عاماً مضت على تأسيس جمعية كشافة بيت المقدس في لبنان، قدمت في مسيرتها الكثير من الرعاية والاحتضان للآلاف من أبنائنا في المخيمات، عبر برامجها المدروسة والمطورة فكانوا من المتفوقين، وأصبحوا من القادة الناجحين في شتى ميادين اختصاصاتهم".

كما قدم الشاعر مروان الخطيب قصيدة شعرية، وتم تكريم ثلة من قدامى الكشاف في منطقة الشمال، بالإضافة إلى تقديم الكشافة عرض نظام منضم، ووصلات إنشادية".











google-playkhamsatmostaqltradent