recent
أخبار الساخنة

أبو الغزلان يوقع كتابه نقش الجرح في بلدية صيدا في 30 الجاري


المصدر/ منتدى الاعلاميين الفلسطينيين: 

يوقع الاعلامي هيثم ابو الغزلان، كتابه الجديد "نقش الجرح" الصادر عن دار "ميرزا"، بإحتفال يقيمه "منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" في لبنان - قلم والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة في 30 كانون الاول الجاري في قاعة بلدية صيدا.

وقد زار ابو الغزلان، كلا من النائب بهية الحريري ومسؤول العلاقات السياسية لـ "حركة الجهاد الاسلامي" في لبنان الحاج شكيب العينا، وقدم لهما نسخة عن كتابه ودعوة لحضور حفل التوقيع، وذلك بحضور "منسق منتدى الاعلاميين" الفلسطينيين محمد دهشة وأمين السر الحاج ابو وائل كليب، على ان تستكمل الجولة على باقي القوى الصيداوية للغاية ذاتها.

ويقع كتاب "نقش الجرح" بـ 100 صفحة من الحجم الوسط وهو عبارة عن نصوص تتناول مواضيع فلسطينية وإنسانية، ومن أبرز عناوينه: وانفرجت أسارير "غزة" بانتصار، ولاجئ على أبواب الوطن..، وتل الزعتر المخيم الذبيح..، وتسلّلٌ إلى شقوق الأرض، وفتى القدس، وجنين سر الشهادة وأول الانتصار، وطائر الحريّة يعود إلى حيفا، وشاتيلا يا عيناً بكت دماً وألماً وحزنا، وعروس فلسطين، وسنبقى في بلادنا ويرحلون، إضافة إلى نصوص وجدانية أبرزها: دمعتان رقراقتان، وصمت الغياب، وانتظرني، واخترت قلب أبي وسكنت!!

وورد في مقدمة الكتاب "ما هو موجود بين أيدينا عبارة عن نصوص للتعبير عن خلجات النّفس البشرية تجاه أحداث وقضايا تمسّ صميم حياتنا ووجود أمتنا، خصوصًا في فلسطين، وفي مخيمات اللجوء في لبنان وهذه النصوص محاولة للتعبير عن التّمسّك بهذه الحياة مهما كانت قاسية، ومهما كانت همجية العدو وإعاثته للفساد والدمار.. ومهما كانت الحياة قاسية وغادرة فإن الأمل يجب أن يبقى موجودًا نقهر به سواد المرحلة"..

ولأبو الغزلان مؤلفات: "لفلسطين حبر العشق"، 2016. و"الإسلاميون الفلسطينيون: الأيديولوجيا والممارسة"، و"اللاجئون الفلسطينيون والتوطين.. مخاطر عديدة وحلول تصفوية"، 2008، وقد نال "جائزة الحرية التقديرية للعام 2016"، من هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الضفة الغربية وحائز على المرتبة الأولى، لجائزة غسان كنفاني للنقد الصحفي، في رام الله، 2013.





google-playkhamsatmostaqltradent