recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان


عقدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعاً طارئاً، وذلك اليوم الأربعاء 2016/01/13 في سفارة دولة فلسطين في بيروت، لمتابعة ومناقشة تداعيات قرارات الأونروا الأخيرة والمتلعقة بالصحة والاستشفاء، وأصدر البيان التالي:

أولاً: تؤكد الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية على ٲن من حق شعبنا الفلسطيني الحصول على الرعاية والتقديمات والخدمات والمساعدات من قبل مؤسسة الأونروا بشكل كامل ومئة بالمئة، خاصة في مجالي الصحة والتربية، وترفض كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة الأونروا مؤخراً والمتعلقة في برنامج الاستشفاء، وتدعو إلى التراجع عنها.

ثانياً:  تجدد قيادة الفصائل والقوى الفلسطينية على دعمها ومباركتها لكافة التحركات الجماهيرية السلمية والحضارية التي تدعو لها بشكل جامع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية في كافة المخيمات.

ثالثاً: تعلن قيادة الفصائل والقوى الفلسطينية الاضراب ليوم واحد، يوم غد الخميس 2016/01/14، والقيام بوقفات احتجاجية جماهيرية أمام مكاتب مدراء المخيمات في الأونروا، تعبيراً عن الرفض الشعبي لمجمل هذه القرارات، والحفاظ وعدم التعرض للمنشئات والموظفين والعاملين في مؤسسة الأونروا.

رابعاً: تدعو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية جماهير شعبنا في المخيمات للمشاركة الكثيفة في الاعتصامات المشتركة والموحدة أمام كافة مقرات مدراء المناطق في الأونروا وذلك يوم الجمعة 2016/01/15 .

خامساً: تؤكد قيادة الفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية في لبنان بأنها ماضية ومعها كافة الجماهير الفلسطينية في برنامج التحركات الاحتجاجية الرافضة للقرارات المذكورة أعلاه.

سادساً: تدعو القيادة السياسية الفلسطينية لعدم الاستجابة للبيانات المدسوسة والمشبوهة، والتي تهدف إلى الإساءة إلى وحدة الموقف الفلسطيني الجامع، والإلتزام فقط بما يصدر عن القيادة السياسية الوطنية والإسلامية الفلسطينية.

سابعاً: تتوجه قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان بالتحية من شعبنا الفلسطيني الصامد في فلسطين والمنتفض بوجه الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، دفاعاً عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ثامناً: تعتبر قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان بحالة انعقاد دائم لمتابعة التحركات في المناطق.

قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان
2016/01/13

google-playkhamsatmostaqltradent