recent
أخبار الساخنة

نرفض تقليصات «الأونروا» وندعو إلى أوسع تحرك ضد هذه القرارات



نرفض تقليصات «الأونروا» وندعو إلى أوسع تحرك ضد هذه القرارات

إزاء القرارات الأخيرة التي أصدرتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بخصوص التقليصات والدمج وغيرها، والتي دخلت حيّز التنفيذ في بداية هذا العام 2016، نعتبر في مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس أن هذه جريمة جديدة بحق أبناء شعبنا في لبنان. ونرفض هذه القرارات وندعو لإسقاطها بكل الوسائل السلمية المتاحة.

فقد أقرت «الأونروا» برنامج تقليصات خاص بفلسطينيي لبنان، حيث يطال التقليص حالات المستوى الثاني من 100% إلى 80% في المستشفيات الخاصة و85% في المستشفيات الحكومية و95% في مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني، ما يعني أنه فرض على اللاجئ الفلسطيني أن يدفع فرقاً يصل إلى 20% من كلفة العلاج في المستوى الثاني. مع العلم أن عدد حالات المرض في المستوى الثاني تصل إلى نسبة 95% من عموم المرضى.

وندعو أهلنا وشعبنا إلى التحرك الفوري على أوسع نطاق ممكن ضد هذه القرارات، ونطالب الإخوة في المرجعية السياسية الموحدة (الفصائل والتحالف والقوى والسفارة) إلى عقد اجتماع طارئ لتحمّل المسؤولية وإطلاق التحركات والاحتجاجات ضد جريمة التقليصات الجديدة التي ارتكبتها إدارة «الأونروا» بهذه القرارات.

وندعو جميع الجهات المعنية إلى تحمّل مسؤوليتها تجاه قضية شعبنا، وعلى رأسهم الأمم المتحدة والدول المانحة والدولة اللبنانية، للضغط على إدارة «الأونروا» للتراجع عن هذه التقليصات.



حركة المقاومة الإسلامية – حماس

مكتب شؤون اللاجئين في لبنان
------------------------------------------------------------------------------------------------------


حركة المقاومة الإسلامية - حماس 
مكتب شؤون اللاجئين - لبنان
google-playkhamsatmostaqltradent