recent
أخبار الساخنة

اخبار خاصة بقوات العاملة في اطار الامم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل"



هبة إيطالية لمدرسة المقاصد الخيرية في الشعيتية – قضاء صور


قدمت كتيبة الخيالة " نيتزا 1 " والتي تقود القوة الايطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في المنصوري تحت أمرة قائدهم العقيد ماسيميليانو كوارتو هبة أيطالية عبارة عن مقاعد دراسية لفائدة طلاب مدرسة المقاصد الخيرية في الشعيتية – قضاء صور.

وللمناسبة نظمت الإدارةإحتفالاً برعاية قائد الكتيبة العقيد كوارتو ،رئيس بلدية الشعيتية السيد عماد مسلماني، المدير الأستاذ علي سلمان، الطاقم التعليمي والطلاب وعدد من الضباط الإيطاليين.

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي تقدمها الوحدة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان .

وأشاد مسلماني بدور اليونيفيل الإيطالية وأجازها العديد من المشاريع الخدماتية لفائدة السكان المحليين ثم شكر الجنرال فيديريتشي والعقيد كوارتو وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات الانسانية التي تصب أولاً واخيراً في خدمة الأهالي ، مثمناً غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي يقدمهاالإيطالييون لكافة أبناء المنطقة مشدداًعلى علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين .

بدوره أعرب العقيد كوارتو عن سعادته لدعم المدرسة في الشعيتية التي تساهم في تلبية جزء من حاجيات الطلاب وتمكينهم من متابعة المسار العلمي وتحقيق النجاحات.

تواصل كتيبة الخيالة " نيتزا 1 " والتي تشارك في مهمة ليونتي 19 إلى جانب اللواء "آلبينا تاوريننسي" في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي ودعمها للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التي تعني بشؤون السكان المحليين في جنوب لبنان.
















===============================================================



وزيرا دفاع فنلندا وإستونيا يتفقدا كتيبتا بلادهما في الجنوب


قام وزير دفاع فنلدا السيد جوسي نينيستو ووزير دفاع إستونيا السيد هانيس هانسو بزيارة مشتركة لكتيبتا بلادهما في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في المقر الرئيسي في بلدة الطيري في قضاء بنت جبيلحيث كان في إستقبالهمقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانكو فيديريتشي ، سفير فنلندا في لبنان السيدة ماتتي آسيللا ، سفير إستونيا السيد ميكو هالياس،قائد الكتيبة الفنلندية – الإيرلندية المقدم كاري ماكينن وعدد كبير من الضباط والجنود الفنلنديين، الإستونيين والإيرلنديين.

ثم أقيمت مراسم الإستقبال الرسمي في باحة المقر وقدمت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية على وقع الموسيقى الوطنية ثم شكر نينيستو وهانسوبإسم حكومة وشعب فنلندا وإستونيا الضباط والجنود الفنلنديين والإستونيين على تضحياتهم في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان متمنيانً لهم المزيد من التقدم والنجاح .

كما قام نينيستو وهانسو بزيارة المقر العام لليونيفيل في الناقورة حيث إلتقيا رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء لوتشانو بورتولانو.

تواصل الوحدة الفنلندية – الإيرلندية والكتيبة الإستونية وإلتى تشارك إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا ، غانا ، كوريا الجنوبية، ماليزيا، سلوفينيا ، أرمينيا ، سلطنة البروناي و تانزانيا في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي تقديمها للخدمات والمشاريع العديدة في منطقة عملها إضافةً إلى دعمالمدارس والطلاب الجنوبيين من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي ومساندتهم لإتمام الدراسة.











==========================================





مباراة في كرة القدم بين اليونيفيل الغانية وفريق عيتا الشعب الحدودية 


نظمت الوحدة الغانية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة " اليونيفيل " بالتعاون مع بلدية عيتا الشعب الحدودية مباراة في كرة القدم بين عدد من الجنود الغانيين و لاعبو البلدة بحضور نائب قائد الكتيبة 82 الرائد أوسوو ، عدد من فعاليات المنطقة و عدد من ضباط وجنود اليونيفيل والجيش اللبناني . 

تندرج المباراةوالتي أقيمت بجو ودي وأسفرت نتيجتها بفوز الجنود الغانيين بنتيجة 6-5 ، في إطار مبادرات مكتب التعاون المدني العسكري للوحدة الغانية في منطقة عملها والتي تثبت عمق علاقة الصداقة بين الجنود الغانيين والسكان المحليين. 

من الجديرذكره في هذا المجال أن الوحدة الغانية هي من اعرق الوحدات العاملة ضمن اليونيفيل حيث تواصل المشاركة منذ عام 1978". 

تواصل الكتيبة الغانية 82 والمشاركة في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال فرانكو فيديريتشي إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا ، كوريا الجنوبية، ماليزيا ، فنلندا، إيرلندا، أستونيا، أرمينيا، صربيا، تانزانيا وسلطنة البروناي جهودها ودورها الانساني في مساعدة السكان المحليين في منطقة عملها عبر تقديمها للخدمات واطلاق المبادرات العديدة في المجالات الصحية والتربوية 






======================================================




فيديريتشي يزور مقر اتحاد بلديات القلعة في تبنين 



زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي فرانكو فيديريتشي سراي تبنين حيث إلتقى رئيس اتحاد بلديات القلعة الاستاذ نبيل فواز ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وأشاد فواز بدور الوحدة الإيطالية الريادي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان ثم شكر الجنرال فيديريتشي على دعمه لبلديات الجنوب عموما ولبلديات الاتحاد خصوصا ونوه بالمشاريع العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء الايطالي آلبينا تاوريننسي لفائدة السكان المحليين وابناء المنطقة.











google-playkhamsatmostaqltradent