recent
أخبار الساخنة

اخبار خاصة بقوات الامم المتحدة في جنوب لبنان



لقاء روحي في مقر اليونيفيل الإيطالية في شمع

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي في مقر الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في شمع – قضاء صور ، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان حضره مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ، مطران الروم الكاثوليك ميخائيل أبرص،المطران شكرالله نبيل الحاج ، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبالممثلاً بالشيخ عصام كسّاب .

بعد ترحيبه للضيوف ، عرض الجنرال فيدريتشيالأوضاع العامة في المنطقة وسير مهمة اليونيفيل وطبيعة عمل الجنود الإيطاليين خصوصاً المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي لفائدة السكان المحليين . ثمتطرق إلى أهمية العلاقة الروحية و الإيمان وتأثيرها على أداء جنود حفظ السلام في مهامهم حول العالم منوهاً بالرؤية والحكمة التي تميز القادة الروحيين في الجنوب والتي تعتبر ركيزة أساسية للسلام في لبنان.

المفتي عبداللهشكر الجنرال فيدريتشي على الدعوة إلى اللقاء الروحي والذي يعبر عن إحترام الجنود الإيطاليين لثقافة وتقاليد المجتمع الجنوبي رمز التعايش والوحدة بين كافة الأديان والمذاهب ثم أضاف : " إن السلام هو الهدف المنشود للبشرية وهو المفهوم الكوني حيث تلتقي كافة الديانات ، لذلك ينبغي التعاون والتكاتف بيننا جميعاً من أجل تحقيق هذا الهدف".

كما كانت كلمات لأبرص وللحاج ولكسّاب أثننوا فيها على دور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان وشكروا الجنرال فيدريتشي على رعايته و دعمه للقاء والتقارب بين الأديان .

تخلل اللقاء غداء.









=============================================


الكتيبة الفنلندية – الإيرلندية تنظم دورة في الإسعافات الأولية لسيدات منطقة بنت جبيل.


نظمت الكتيبة الفنلندية – الإيرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" دورة في الإسعافات الأولية لفائدة السيدات في منطقة بنت جبيل.

وقد قام بإجراء التدريبات النظرية والتطبيقية طاقم من الأطباء والممرضين الفنلنديين على أربع مراحل ولمدة أربعة أسابيع وشملت موضوعات الأنعاش ، الحروق ، إلتهابات الجهاز التنفسي ، صحة الفم والأسنان وكيفية التعامل الأولي مع الجروح وإستخدام رباط ضاغط إضافةً إلى التعاطي مع الحوادث المنزلية وغيرها.

وتأتي االمبادرة في سياق المشاريع والخدمات التي ينفذها مكتب التعاون المدني – العسكري للكتيبة الفنلندية - الإيرلندية لفائدة السكان المحليين في منطقة عمله حيث قام بتقديم عدة الإسعافات الأولية إضافة إلى كيت لحماية الأسنان.

تواصل الوحدة الفنلندية – الإيرلندية وإلتى تشارك إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا ، غانا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، أستونيا ، سلوفينيا ، أرمينيا ، سلطنة البروناي و تانزانيا في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي تقديمها للخدمات والمشاريع العديدة في منطقة عملها إضافةً إلى دعم المدارس والطلاب الجنوبيين من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي ومساندتهم لإتمام الدراسة.








==========================================



هبة إيطالية لمؤسسات الإمام الصدر في صور



قدمت كتيبة الخيالة " نيتزا 1 " والتي تقود القوة الايطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في المنصوري تحت أمرة قائدهم العقيد ماسيميليانو كوارتو هبة أيطالية عبارة عن حقائب مدرسية وأدوات قرطاسية لفائدة طلاب مؤسسات الإمام الصدر في صور.

وللمناسبة نظمت الإدارة إحتفالاً في صور برعاية السيدة رباب الصدر , قائد الكتيبة العقيد كوارتو، الطاقم الإداري ، عدد من الصحافيين الإيطاليين والضباط الإيطاليين .

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي تقدمها الوحدة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان .

وأشادت الصدر بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكرت الجنرال فيديريتشي والعقيد كوارتو وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات التي تصب أولاً واخيراً في خدمة الطلاب وتحصيلهم العلمي ، مثمنةً غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي يقدمها الإيطالييون لكافة أبناء المنطقة مشددةً على علاقاتالصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين .

بدوره أعرب العقيد كوارتو عن سعادته لتقديم هذه الهبة التي تساهم في تلبية جزء من حاجيات الطلاب ونوه بإدارة مؤسسات الإمام الصدر على الجهود التي تبذلها في سبيل تحسين الظروف المعيشية لأبناء المنطقة.

تواصل كتيبة الخيالة " نيتزا 1 " والتي تشارك في مهمة ليونتي 19 إلى جانب اللواء "آلبينا تاوريننسي" في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي ودعمها للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التي تعني بشؤون السكان المحليين في جنوب لبنان.







===========================================


google-playkhamsatmostaqltradent