recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين / لبنان




ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان يدين و يستنكر و يشجب الاحتلال وممارسات الكيان الصهيوني ومستوطنيه في الوقت الذي تؤكد ان الادانه والاستنكار والشجب طرق ووسائل لم يعد يرضى بها شعبنا لادراكه ان الوسيله الوحيده التي يفهمها هذا العدوالكفاح المسلح والاعلام الموجه وطنيا وثوريا لا فئويا وفضح تلك الممارسات في اروقة الامم المتحده وامام العالم الحر وغيره .
ان الاعتداء على السجناء والمعتقلين والموقوفين اداريا الاعضاء والقاده والمدنيين .
وحرق عائلة الدوابشه والتنكيل في الطفل علي الدوابشه واستشهاد ليث وغير ذلك مما سبق ما هو الا دليل فقدان اعصاب العدو ووصوله الى اقصى درجات الفاشيه والنازيه والعصبويه الانتيجة للحراك الجماهيري وتوجيه ضربات موجعه له في اسقاط خططه وافشالها في الضفه وغزه والمسجد الاقصى بشجاعة فائقه رغم كل احتياطاته الامنيه .وممارساته العدائيه.
ان هذه التحركات الجماهيريه بحاجه الى توجيه ورعايه وحمايه وتشجيع قيادي للتصعيد كما كان الوضع في الانتفاضه الاولى رغم الفوارق في الزمن والظروف للعمال والمزارعين واصحاب المهن والمعلمين وقطاعات شعبنا والمراه والمؤسسات والطلاب ....الخ. 
اما في ظل الظروف الحاليه التي يمر بها وطننا العربي وامته لا بد من تحريكها هي والشعوب الصديقه والمؤسسات الدوليه رسميه وغير رسميه عبر السفارات والجاليات العربيه (والفلسطينيه)
حتى يكتمل الحراك لا بد من انهاء الانقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني والدعوه الى الانتخابات على اسس ديمقراطيه والتمثيل النسبي الكامل في الاماكن التي تسمح لذلك حتى تحدد الهيئات المشرعه والمقرره والمنفذه والقضائيه .والاتحادات.
ان ما تقدم يعتبر الرد الاولي والطبيعي على خطط العدو في الدوله اليهوديه وترانسفير جماهيرنا من منطقة48 وتهجير الشتات الفلسطيني في سوريا ولبنان الى المنافي الغربيه .وما حصل في مخيمات سوريا واليرموك ومجددا في لبنان ( من اشتباكات عين الحلوه )
الا تمهيدا لذلك من الغاء حق العوده والتهجير والتوطين وضرب الثوابت الوطنيه الفلسطينيه في حق العوده واقامة الدوله الفلسطينيه المستقله ذات السياده وعاصمتها الفدس على طريق الدوله الفلسطينيه الديمقراطينيه على كامل التراب الوطني الفلسطينيه .
تحيه الى شعبنا الفلسطيني اينما وجد والى طبقته العامله من عمال وحرفيين ومزارعين
تحيه الى شعوب العالم المتضامنه مع الشعب الفلسطيني.ونخص بالذكر شعوب امريكا اللاتينيه وفي المقدمه منها كوبا وفنزويلا وقيادتهم.
تحيه الى الاسرى والمعتقلين والموقوفين اداريا عبر عناوينهم القياديه في السجون والى المدنيين مناضلين ومناضلات واطفال يواجهون السجان بصدورهم العاريه.
تحيه الى الشهداء وعائلاتهم والى الجرحى وعائلاتهم مدنيين وقادة وكوادر ومقاتلين واعضاء.
واننا لعائدون الى فلسطين ارض الاباء والاجداد.

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين / لبنان 
الرفيق عضو القيادة اليومية ابو وسيم 
٢/٨/٢٠١٥
google-playkhamsatmostaqltradent