recent
أخبار الساخنة

الفلسطينيون يتحضرون للتصعيد ضد الأونروا

الصفحة الرئيسية

 السفير:
 تتحضر القطاعات الأهلية والمدنية والشبابية الفلسطينية لتحركات واسعة ضد "الأونروا" وسياسة تقليص الخدمات التي اتبعتها منذ مدة والتي طالت مؤخرا "بدل الإيواء" وغيره من البدلات.
الجديد في التحركات المطلبية التي انضمت إلى التحركات ضد "الأونروا" ما كشف عنه "المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين المحليين في لبنان" والمتعلق باحتمال لجوء "الأونروا" إلى تأجيل العام الدراسي إلى بداية العام 2016 وعدم دفع الرواتب للمعلمين خلال اشهر 10-11-12.
وأصدر "اتحاد العاملين المحليين في "الأونروا" في لبنان بيانا وصف ما تتعرض له القضية الوطنية الفلسطينية من خلال ما يمارسه المجتمع الدولي على وكالة "الأونروا" ودفع إدارتها لاتخاذ إجراءات قاسية تمس كل مقدرات الشتات والتي تتمثل بسعي الوكالة إلى محاولة تأجيل العام الدراسي إلى بداية العام 2016" . وشدد البيان على أن "هذا الأمر لو تحقق يعني ارتكاب مجزرة حقيقية بشعة بحق طلابنا .إضافة إلى التلميح من قبل الأونروا بعدم دفع الرواتب للمعلمين خلال أشهر 10-11-12 من هذا العام ".
وأشار إلى أن المجلس التنفيذي قرر في اجتماعاته إعلان حالة الاستنهاض الواسعة لكل العاملين استعدادا للمواجهة ودعوة جميع مؤتمرات القطاعات الثلاث للانعقاد بعد فرصة العيد ومطالبة كافة المرجعيات الوطنية الفلسطينية والإسلامية لاعتماد المواقف التي تمليها عليها مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني .رفع الصوت عاليا أمام ممثلي الدول المانحة بضرورة الالتزام بدعمها المالي للأونروا ". وحذر من أن "أي تخل عن هذا الدور سيترتب عليه أثار كارثية لا يمكن تحملها".
وناشد الهيئات الشعبية والأهلية والشبابية الفلسطينية الانضمام إلى التحرك وعدم السماح بإنهاء خدمات "الأونروا". وترك الطلاب خارج مدارسهم ومواجه قرارات "الأونروا" بكل قوة والوقوف بوجه كافة التحديات وإفشال كافة القرارات والإجراءات التي قد تقدم عليها إدارة "الأونروا".
ووجهت الدعوات اليوم في "عين الحلوة" للقيام بانتفاضة وتنفيذ سلسلة اعتصامات في المخيم ضد المنظمة من قبل "المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان" وتضمن نص الدعوة: "يا شعبنا المظلوم المهجر، يا شعب النكبات تلو النكبات اﻷونروا تضيق عليكم الخناق هيا انتفضوا وهبوا في وجه الفساد و التقليصات وشاركوا في "اعتصام الغضب أمام مقر القوة اﻷمنية في مخيم عين الحلوة هبوا وانتفضوا، شاركونا غضبنا". 


google-playkhamsatmostaqltradent