recent
أخبار الساخنة

رابطة بيت المقدس تزور مدير التعليم في الأونروا

أعلنت رفضها تأجيل العام الدراسي
"رابطة بيت المقدس" تزور مدير التعليم في "الأونروا
زار وفد من "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين"، يتقدمه رئيس الرابطة، عماد الرفاعي، ونائبة حالد بديوي وضم أعضاء الهيئة الإدارية محمد الحاج موسى وجهاد كوسى ، مدير التعليم في "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" في لبنان، سالم ديب، في مكتبه .
وعبر الوفد عن رفضه، باسم الطلاب الفلسطينيين في لبنان، أي تأجيل للعام الدراسي المقبل، مؤكداً على ضرورة بدء العام الدراسي في موعده المعتاد.
وإثر اللقاء، أكد عماد الرفاعي "، أن الرابطة ترفض أن يدفع شعبنا الفلسطيني ثمن سياسات الدول المانحة، وأنه على إدارة الأونروا أن تتحمل مسؤوليتها في تأمين المبالغ اللازمة، وعدم استخدام الطلاب وسيلة ضغط.
ونقل الوفد عن مدير التعليم في الأونروا تأكيده أن العام الدراسي المقبل لن يبدأ قبل تأمن مبلغ 101 مليون دولار اللازمة للتشغيل.
كما نقلوا عنه أن إدارة الأونروا تنتظر ما سيسفر عنه اجتماع الأحد المقبل بين الوكالة والدول المانحة، والتي من المتوقع أن تبلغ قرارها النهائي خلال أسبوع.
من جهته، أكد رئيس "رابطة بيت المقدس" أنه لا ينبغي أن يدفع شعبنا الفلسطيني ثمن السياسات الخاطئة للأونروا من جهة، ومواقف الدول المانحة من جهة أخرى، منبهاً إلى أن تأخير العام الدراسي لمدة أربعة أشهر كما يشاع يعني أن عشرات الآلاف من أبناء شعبنا سيتركون في الشوارع بلا مستقبل واضح، وبلا ضمانات حقيقية لحل مشكلتهم، ما يتركهم عرضة لآفات اجتماعية خطيرة.
ودعا الرفاعي كافة القوى الطلابية والشبابية الفلسطينية للتحرك سريعاً لحماية حق شعبنا الفلسطيني في التعلم، والضغط على الوكالة والدول المانحة منعاً لمواجهة أي سياسات تؤدي إلى تجهيل شعبنا وحرمانه مما تبقى له من حق في التعليم.

google-playkhamsatmostaqltradent