recent
أخبار الساخنة

شهر من رمضان داخل سجون الاحتلال الصهيوني البغيض

🎓أكاديمية دراسات اللاجئين🎓

 🌿قطوف من فلسطين🌿

 

 "رمضان داخل السجون لا يختلف كثيرا عن خارج السجون إلا من ناحية الاجتهاد في الطاعة والإكثار منها ".
 بمجرد أن يتم الإعلان عن حلول شهر رمضان يسارع جميع الأسرى إلى استقباله بالتكبير والتهليل، وشكر الله عز وجل على أن أكرمهم بهذا الشهر الفضيل، حيث تتوقف جميع البرامج والفعاليات خلال هذا الشهر، بما فيها البرامج الثقافية والرياضية، ويخصص هذا الشهر للعبادة والطاعة والقيام وتلاوة القرآن، حيث يحرص كل أسير على ختم القرآن كل 3 أيام على حسب اجتهاد كل واحد منهم ".

كما أن أجمل اللحظات في شهر رمضان هي اجتماع الأسرى حول مائدة الفطور والسحور، يتبادلون الضحكات ويصممون على كسر إرادة السجان رغم الظلم الذي يتعرضوا له باستمرار، "يتم صلاة التراويح بشكل جماعي في كل ليلة جزء ، نختم بها القرآن في ليلة 27 رمضان أو 29 ، إلى جانب المأثورات والتسبيح وذكر الله، حيث أنها بكل صدق أجواء من زمن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

إلا أنه  يكون مؤلم جداً  على الأسرى الجدد، وخصوصا في أول 3 أيام منه، وأكثر ما يؤلم الأسير العاطفة والحنين إلى الأهل والأحباب، غير أنه يتأقلم مع الوضع".

إذن فالأسرى وعلى الرغم من عتمة السجن وقسوة السجان لا زالوا يصرون على إيقاد شموع الإيمان وسط عتمة الطغيان، ولا زالوا يتمسكون بدينهم رغم جبروت الأيام والسنين، فدعوات لربي لهم بالفرج القريب والحرية الأكيدة والنصر والتمكين.

google-playkhamsatmostaqltradent