recent
أخبار الساخنة

*`مسيرات جماهيرية في مخيمات منطقة صور رفضاً للمجا.ز.ر المروعة في غزّة واستنكاراً للمحر.قة التي نفذها العدو بحق النازحين في مجمع الشفاء الطبي`*



شهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور جنوب لبنان مسيرات غاضبة استنكاراً لمجازر الاحتلال اليومية، والتي كان آخرها مجزرة مستشفى الشفاء، ودعما للمقاومة الباسلة في كافة أنحاء فلسطين.


ففي مخيم البص شارك المئات من الفلسطينيين رجالاً ونساءً وأطفالاً في المسيرة الجماهيرية التي انطلقت من أمام مسجد حمزة بدعوة من حركة حماس على وقع الهتافات الداعمة للمقاومة وسط دعوات للالتفاف حول مشروع المقاومة من أجل التصدي لجرائم الاحتلال.


وتحدث خلال المسيرة عضو القيادة السياسية لحركة حماس في منطقة صور محمود دكور   

 حول هذه الجرائم البشعة، والتي لن تكسر من عزيمة شعبنا وصموده وثباته على أرضه، وتمسكه بحقه في الحرية وتقرير المصير، داعياً إلى تجاوز مربع الصمت والتحرك لوقف جرائم الإعدامات الميدانية .


كما دعى دكور الهيئات القضائية الدولية الى البدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وفي مُجمَل الجرائم التي تحدث منذ ستة أشهر، وتنفيذ مهمّتها المنوطة بها لمحاسبة قادة هذا الكيان وتقديمهم للعدالة.


وفي مخيم البرج الشمالي خرجت مسيرة جماهيرية بعد صلاة التروايح من أمام مسجد المخيم القديم استنكاراً للصمت الدولي الرسمي المطبق، على الكارثة الإنسانية التي صنعتها آلة الاحتلال الحربية الفاشية في مستشفى الشفاء ومحيطه، من جرائم حرب بشعة من إعدامات وتنكيل وحرق للمنازل على أصحابها.


وقال المسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم البرج محمود طه إن هذه الجرائم المروّعة، تؤكّد على طبيعة هذا الكيان الفاشي المارق عن قِيَم الحضارة والإنسانية، والتي فاقت جرائمه وانتهاكاته كل حدود، والمستمر في مهمّته الواضحة؛ تنفيذ أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق المدنيين والبنية المدنية في قطاع غزة، دون أن يحرّك العالم ساكناً، وبدعم كامل وبلا حدود من إدارة الرئيس الأمريكي بايدن


كما طالب طه المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة الفظيعة التي ارتكبها العدو الصهيوني المجرم بحق مجمع الشفاء ومحيطه والمواطنين فيه، داعياً الى التحرك الفوري للدخول إلى مدينة غزة والاطلاع على حجم الجريمة التي تعرض لها.


 *`حركة المقاومة الإسلامية حماس`* 


 *`صور في ١-٤-٢٠٢٤`*















google-playkhamsatmostaqltradent