recent
أخبار الساخنة

*عبد الهادي: عملية طوفان الأقصى استراتيجية في أبعادها وتوقيتها وتنفيذها وتداعياتها*

 

تصوير: محمد سليمان عبد الرازق


أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، أن عملية طوفان الأقصى هي معركة استراتيجية وتاريخية، استطاعت تغيير قواعد الصراع مع الاحتلال الصهيوني ووجه المنطقة، وأعادت الاعتبار لقضية فلسطين، بعد أن حاول البعض طمسها والركوب في موجة التطبيع مع الاحتلال.


وشدد "عبد الهادي"، خلال لقاء حواري نظمته جمعية مراكز الإمام الخميني في مدينة صور بمناسبة يوم الشهيد وعملية طوفان الأقصى، أن المقاومة تقود معركتها بكل حكمة وقدرة واقتدار، وأن كل قوى العالم لن تستطيع هزيمة المقاومة لأنها متأصلة داخل الشعب الفلسطيني، داعياً إلى ضرورة إسناد المقاومة الفلسطينية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ القضية الفلسطينية.


ودعا ممثل الحركة، إلى ضرورة إنهاء هذا العدوان الظالم على قطاع غزة، ووقف مجازر وجرائم الاحتلال، مطالباً بضرورة فتح معبر رفح بشكل كامل، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وإخراج الجرحى للعلاج من القطاع.


وأكد "عبد الهادي"، على أن الدم الفلسطيني واللبناني هو واحد، وأن ما يجري في جبهة الجنوب اللبناني، من إسناد لغزة واستهداف لمواقع الاحتلال، هو محل تقدير المقاومة الفلسطينية، مضيفاً أن الكيان الغاصب هو رأس الشر في المنطقة وهزيمته مصلحة إسلامية وقومية وإنسانية.


حركة المقاومة الإسلامية حماس

بيروت في 18 تشرين الثاني 2023


























































google-playkhamsatmostaqltradent