recent
أخبار الساخنة

*لقاء شعبي وطني فلسطيني في لبنان: نتمسك بالم«قاو»مة ونثمن طوفان الأقصى ونحمل الاحتلال مسؤولية الجر»يمة المنظمة في غزة*



أعلن ممثلون عن الهيئات الأهلية الفلسطينية والمؤسسات الاجتماعية وروابط البلدات واللجان الشعبية وفاعليات وطنية عامة ونشطاء، تمسكهم بالمقاومة حتى التحرير والعودة، وتأييدهم الكامل لعملية ( طوفان الأقصى )، واعتبروها انجازا وطنيا فلسطينيا، واكدوا ان دماء تضحيات اهلنا في قطاع غزة تنير الطريق نحو الحرية والتخلص من الاحتلال.

وشدد اللقاء على النتائج المذهلة لعملية طوفان الأقصى التي زلزلت الاحتلال، ووجهوا التحية للقوى الشعبية والنقابية في العالم التي ترفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء شعبي وطني واسع، نظمه العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان، بعنوان ( طوفان الاقصى تجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية على طريق التحرير والعودة )، في بيروت اليوم الاحد، بحضور 250 شخصية من ممثلي المجتمع الفلسطيني في لبنان ومؤسساته الأهلية والشعبية.

والقى رأفت مرة مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس كلمة اعتبر فيها ان عملية طوفان الأقصى انجاز وطني فتحت الطريق للتحرير والعودة.

ودعا نزيه البقاعي باسم ( المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ) إلى الالتفاف حول المقاومة ودعم صمود غزة.

واعتبر عثمان العتيق عضو اللجنة الشعبية في مخيم البداوي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية ان الصمود الفلسطيني يقدم صورة واضحة عن مطالب الشعب الفلسطيني وحقه في التحرر وبناء الدولة.

ودعا عادل سمارة أمين سر اتحاد الروابط في برج البراجنة ورئيس مجلس أمناء رابطة ترشيحا إلى تعميق الوحدة الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة وحماية الثوابت الوطنية.

وشدد طارق الشامي باسم لجان الأحياء والقواطع في مخيم عين الحلوة على وقف العدوان الإسرائيلي وإدخال الإغاثة العاجلة.
ودعا الناشط الشبابي محمد ابراهيم من مخيم برج الشمالي إلى الاستمرار في الضغط الشعبي في العالم لوقف العدوان.

ثم كانت مداخلات لكل من : محمود الجمعة رئيس رابطة الحولة وغسان شمس امين سر رابطة تل الزعتر والدكتور علي الصابر والأستاذ وسام ديراوي  والأستاذ إيهاب كيلاني شددت على الالتفاف حول المقاومة وتحصين الموقف السياسي الفلسطيني. 

وكانت في بداية اللقاء كلمة ترحيبية لسماحة الشيخ عبد الله الجبري رئيس كلية الدعوة الذي اشاد بالمقاومة في فلسطين ودعا إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني بكل الوسائل. 

*العمل الجماهيري - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس* 
*بيروت 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023*

























google-playkhamsatmostaqltradent