recent
أخبار الساخنة

جمعية هلا صور تُكرّم مسؤول إعلام حركة فتح - إقليم لبنان علي خليفة

 





27-10-2023


تقديرًا لعظيم جهوده الإعلامية تجاه قضية فلسطين كرَّمت جمعية هلا صور الثقافية والاجتماعية عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، وذلك في جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب العربي التاسع الذي نظَّمته الجمعية في مركز باسل في صور.

تحدث خلال التكريم الشاعر بسام بزون الذي استذكر رسالة الشهيد القائد ياسر عرفات في العام ٢٠٠٤، حين قال يريدونني قتيلا أو أسيرًا أو طريدًا وأنا أقول شهيدًا شهيدًا.

وأشار إلى أن هذا التكريم جاء تقديرًا لجهود ودور خليفة في العمل الإعلامي والتعبئة الفكرية على المستوى الفلسطيني.

رئيس جمعية هلا صور الدكتور عماد سعيد  من جناح فلسطين أكد أن تكريم خليفة يأتي في صلب أهداف معرض الكتاب، إذ استطاع أن يحدث نقلة نوعية في العمل الإعلامي الفلسطيني وتطويره  وصولًا لتأسيس  قناة فلسطيننا الفضائية.

أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي أبو العردات أكد أن تكريم خليفة هو تكريم للإعلام اللبناني والفلسطيني الذي يقف اليوم في الصفوف الأولى من المواجهة مع الاحتلال الذي لا يتورع عن  استهداف الإعلاميين في فلسطين ولبنان.

من جهته ألقى خليفة كلمةً وجه فيها إلى الحضور تحية فلسطين، وجُرحها النازف في غزة التي يسطِّرُ أبناؤها أسمى آيات الصمود والإباء بوجه عدوانٍ غاشمٍ ينتهك في كلِّ لحظةٍ معايير الإنسانية والمواثيق والشّرائع الدولية. 

واستنكر ارتكاب الاحتلال عشرات المجازر التي تعتبر إبادة جماعية يتعرّضُ لها أهلنا في فلسطين على مرأى ومسمَع من مجتمع دوليٍّ تتراوح مواقفه بين الصمت عن الحقِّ والانحياز للمجرم. 

وأكد أن "هذه الجرائم لا يمكنُ لها أن تكسر إرادة شعبِنا أو تُضعف عزيمته، وهوَ القابض على جمرة الحقِّ والمتمسك بالثوابت الوطنية. وهو الذي أسقط كلَّ المشاريع والمؤامرات بصلابته ووحدة أبنائه".

واعتبر خليفة أننا  "فلسطينيين ولبنانيين وإن كان قدرُنا أن نُقدَم خيرة أبنائنا شهداء في مواجهة المشروع الصهيونيِّ وآلته العسكرية، غير أنَّ قدر هذا الاحتلال هو الزوال، ليرفعَ شبلٌ من أشبالِنا رايةَ فلسطين خفاقةً فوق القدس المحررة من دنسِ الاحتلال".

وختم خليفة كلمته بتوجيه الشكر للمنظمين والحضور ومعاهدًا أبناء شعبنا  بأن "نسخّرَ كلَّ طاقات إعلام حركة "فتح" وإمكانياتِه لنقل صوتهِم ووجعهم، وكذلكَ مشاهد صمودهم وتحديهم للاحتلال، وهم الذينَ شكلوا مدرسةً في النضال والكفاح. فلهُم التحية من أرض الجنوب الصامد والمقاوم".


إعلام حركة فتح - إقليم لبنان 










google-playkhamsatmostaqltradent