recent
أخبار الساخنة

مسيرات جماهيرية حاشدة تعمّ مخيمات وتجمّعات مدينة صور جنوب لبنان



صور(لبنان)- مازن كريّم -قدس برس

شارك آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صور (جنوب لبنان)، بالمسيرات والوقفات الجماهيرية الحاشدة، اليوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة، والتي أقيمت في مخيمات وتجمعات المدينة، دفاعاً عن ثوابت الشعب الفلسطيني، ودعماً لغزة ومقاومتها.

و جابت المسيرات، شوارع وأزقة مخيمات منطقة صور، وسط هتافات داعمة لخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال.

ففي مخيم "برج الشمالي"، ألقى الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهاد طه، كلمةً شدد خلالها بأن "هذا الانتصار في معركة طوفان الأقصى كان هزيمة قاتلة للاحتلال الإسرائيلي، وبرهن على تطور وإبداع المقاومة، وما كانت تمتلكه وتعده لهذه المعركة التي هزمت الجيش الذي لا يقهر وكسرت هيبته الأمنية والعسكرية".




طه: الانتصار في "طوفان الأقصى" كان هزيمة قاتلة للاحتلال 
الإسرائيلي


وشدد طه، على "ضرورة فتح معبر رفح بشكل متواصل من أجل إدخال قوافل المساعدات الطبية والإغاثية لأبناء شعبنا في القطاع".

وفي مخيم البص، ألقى المسؤول السياسي لـ"حماس" في منطقة صور، عبدالمجيد العوض، كلمةً أشاد فيها بـ "بسالة المقاومة الأبيّة، وصمود شعبنا الأسطوري، الذي ما زال متجذراً بأرضه رافضاً مشروع التهجير على الرغم من شدة القصف الصهيوني".


العوض: الاحتلال يعمد إلى قصف دور العبادة والمستشفيات والأبراج السكنية



وأضاف العوض أن "الاحتلال الغاضب الذي يعمد إلى قصف دور العبادة والمستشفيات والأبراج السكنية لن يثني مقاومتنا عن الاستمرار في المعركة، وليس هناك قوّة في العالم قادرة على الضغط على المقاومة من أجل كسرها وإنهائها".


موسى: ندعو إلى بذل المزيد من الجهد من أجل وقف العدوان الهمجي



وفي تجمع كفر بدّا، دعا عضو العمل الجماهيري في "حماس"، علي موسى، إلى "بذل المزيد من الجهد من أجل وقف العدوان الهمجي الذي لم ينل حتى اللحظة من قدرات المقاومة، ولا يمتلك أهدافا حقيقية تُلحق الأذى بمنظومة المقاومة الأمنية أو العسكرية".


كما نظّمت الفصائل الفلسطينية في "مخيم الرشيدية" مسيرةً حاشدة جابت شوارع المخيم، حيث ألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أحد فصائل منظمة التحرير)، إيهاب حمود، كلمةً حيّا فيها بسالة المقاومة في غزة والضفة، مشدداً على أن "القصف الهمجي لن يثني المقاومة عن المضي في هذه المعركة حتى التحرير والعودة".



يأتي ذلك في وقت يشهد فيه جنوب لبنان تصعيدا ضد عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

حيث قال "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة إنه استهدف "بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة مواقع العدو الإسرائيلي".

وأوضح الحزب في بيان مقتضب، إن صواريخه وصلت إلى "مزارع شبعا" المحتلة وتلال "كفرشوبا"، وهي: الرمثة، زبدين، الرادار، رويسات القرن، ورويسات العلم.

في المقابل، قال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق 20 صاروخا على الأقل من لبنان، تجاه شمال فلسطين المحتلة.

كما أعلنت كتائب القسام -لبنان (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، وكذلك قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون) في وقت سابق، استهداف مواقع للاحتلال انطلاقا من جنوب لبنان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 4137 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13162 جريحا.

‏‎وكانت 181 منظمة حقوقية من بلدان عربية وأجنبية قد طالبت اليوم بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة وبعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة على أساس قرار "الاتحاد من أجل السلم" وتشكيل محكمة جنائية دولية خاصة.
google-playkhamsatmostaqltradent