recent
أخبار الساخنة

مديرة الأونروا تلتقي قائد الجيش اللبناني جوزيف عون







 التقت مديرة شؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس يوم 4 تشرين الأول/ أكتوبر بقائد الجيش اللبناني جوزيف عون في اليرزة. ناقش الطرفان قضايا ذات صلة بلاجئي فلسطين في لبنان مع التركيز بشكل خاص على استجابة الأونروا الإنسانية لسكان عين الحلوة.


 وتطرقت المديرة لترتيبات العام الدراسي 2023/2024 في صيدا، حيث تعرضت جميع مدارس الأونروا الثماني في مخيم عين الحلوة لأضرار كبيرة وما يزال الوصول إليها غير ممكن بسبب الوضع الأمني في المخيم.


 تتضمن هذه الترتيبات الاستيعاب المؤقت لـ 6,000 طفل من مخيم عين الحلوة باستخدام نظام الفترتين في ثلاث مدارس قريبة تابعة للأونروا (بعد الحواجز مباشرة) ومدرستين أخريين ايضا تابعتين للوكالة في صيدا، وسيحتاج الوصول لهاتين المدرستين لتأمين المواصلات من وإلى موقع المخيم بواسطة الباصات.


 وقالت الدكتورة كلاوس: "تعرب الأونروا عن تقديرها للعماد عون لدعمه لعملياتها خدمة للاجئي فلسطين. من خلال هذا الدعم ستتمكن الوكالة الآن من توفير الوصول الانتقالي إلى التعليم لـ 6,000 طفل في مخيم عين الحلوة ، اذ ما يزال الوصول الى المدارس في المخيم غير ممكن. هذا ترتيب مؤقت، وسيداوم الأطفال اما في المدارس الواقعة على بعد 100 متر فقط خارج المخيم أو في المدرستين التابعتين للأونروا في المدينة حيث سيتم نقلهم من مدخل المخيم وإعادتهم اليه بواسطة الباصات.  تنسق الأونروا بشكل وثيق مع الجيش اللبناني، وهي سعيدة للغاية لأن أي خسارة غير مبررة للأيام المدرسية لن تؤثر على طلابنا في مخيم عين الحلوة. من المتوقع أن يلتحق جميع الطلاب بالمدرسة بحلول الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر على أقصى تقدير".

google-playkhamsatmostaqltradent