recent
أخبار الساخنة

معلومات تفصيلية عن المداهمة التي اداها حزب الله في حي السلم.

 



تنويه*:

تفاصيل مداهمة حي السلم

2023 - آب - 19

×1 / 2


أفادت معلومات "الجديد" بأنه "وصلت معلومات إلى الجهات معنية في حزب الله عن دخول شخص سوري، خلسة إلى لبنان، يدعى "وسام مازن دلا'' من مواليد العام 2000، من منطقة التل، وهو المسؤول عن التفجير الذي حصل في منطقة السيدة زينب ليلة العاشر من محرم".


وأضافت المعلومات بأنه "استقر عند أقربائه في منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت، وخشيةً من مبادرته الى القيام بأي عمل أمني، تمت ملاحقته، وحين علمه يأنه تم كشف مكان وجوده، رمى بنفسه من الطابق السابع من المبنى الذي يقيم به، وقد فارق الحياة".


في السياق عينه أفادت قناة "الميادين"، بأن وحدة الحماية في حزب الله توفرت لديها معلومات عن مشارك في تفجيرات حصلت في منطقة السيدة زينب في دمشق، لافتة إلى أن حزب الله حدد الإرهابي (و.م.) دلة من بلدة التل وعمره 23 عاماً وتسلل إلى لبنان بطريقة غير شرعية.


وكشفت أن الإرهابي أقام في مبنى في منطقة حي السلم واختار الطبقة الأخيرة تحسباً لأي مداهمة، مشيرة إلى أن حزب الله وخشية أن يكون الإرهابي يحضر لعمل إجرامي كالذي حدث في السيدة زينب وليضمن عدم هروبه قام بمداهمة المبنى.


ونقلت القناة عن مصدر أمني، أن "الإرهابي رمى بنفسه من المبنى المداهم في حي السلم وتم اعتقال والده وشقيقه ولم يكن هناك أحزمة ناسفة".


ولفت المصدر الأمني إلى أنه "لم يكن هناك أي تجهيز لأي عمل إرهابي أو تفجيرات قبل المداهمة"، مشيرًا إلى عدم وجود موقوفين إنما التحقيقات جارية مع الساكنين في الشقة المداهمة.

google-playkhamsatmostaqltradent