recent
أخبار الساخنة

مدير برامج مؤسسة انسان في لبنان حسن بهاني. يشرح دور المؤسسة بعد انفجار مرفأ بيروت ...


تحدث مدير البرامج في انسان الناشط حسن بهاني : عن الخطة الانقاذية للمتضررين التي ستستمر حتى نهاية العام الجاري .



بيروت- لبنان -محمد درويش :

قال مدير برامج مؤسسة انسان في لبنان الناشط الانساني حسن بهاني : لقد كانت الاستجابة سريعة لمؤسس ومدير جمعية مؤسسة انسان السيد شارل نصرالله والمديرة التنفيذية لالا أربيان وباقي فريق العمل من اداريين الى ميدانيين ، كلهم كانوا جاهزين على أتم الجهوزية للنزول والبقاء الى جانب المواطنين الذين تضرروا جراءانفجار مرفأ بيروت الكارثي .

اضاف في حوار اعلامي دولي ومحلي في مكتبه : نحن في طريقنا الى الاسهام قدر امكاناتنا في اعادة تاهيل المنازل التي تضررت جراء الانفجار كي نوفر للمواطنين المكان المناسب قبل حلول فصل الشتاء ..كما سنسهم في اعادة الترميم ..

.ردا" على سؤال قال مدير البرامج حسن بهاني : ان مؤسسة انسان ومنذ اليوم الاول للانفجار أعلنت حالة الطوارىء وتم تشكيل فريق اغاثة طارىء للنزول الى مكان الانفجار والبقاء بين المتضررين حتى لا يشعر هؤلاء انهم لوحدهم في ساحة الكارثة دون معين أو مساعد ..

اضاف: لقد اسسنا مطبخ مركزي يوزع يوميا" وجبات ساخنة ل1500 عائلة متضررة لا يزال يعمل حتى اليوم ، وهناك اوتوبيس متنقل ينطلق من واحدة من اهم المناطق المتضررة في الانفجار موجود من الساعة التاسعة صباحا" حتى السادسة مساء كل يوم للقيام بهمام اغاثة ومساعدة والاجابة على تساؤلات المواطنين واحتياجاتهم،

كما يوجد محطة استراحة مع خدمة غذائية للعائلات التي تزور بيوتها المتضررة يوميا" للاطلاع على اوضاعها ، اضافة الى تقديم الغذاء لعمال الاغاثة وكل الجمعيات والمتطوعين لاعمال الانقاذ ورفع الركام وسواها ، وهناك عامل اجتماعي من المؤسسة يجيب على أسئلة المتضررين ومطالبهم .

.واشار بهاني : ان المؤسسة حصلت على مساعدات مواد طبية من السفارة الفرنسية في بيروت بينها مواد غذائية للاطفال و5 طن من الطحين يصار الى تجهيزها لتوزيعها على العائلات المنكوبة ، وستحصل العائلات على 2000 حصة غذائية تكفي كل عائلة لمدة تتراوح بين 15 يوما" و20 يوما" على ان يستمر هذا الدعم الغذائي لمدة 3 شهور قادمة .

.وتحدث مدير البرامج في انسان الناشط حسن بهاني : عن الخطة الانقاذية للمتضرريين التي ستستمر حتى نهاية العام الجاري .

وقال أخيرا" : اننا سنتابع الاهتمام بالأثر النفسي الذي تركه الانفجار المروع على الشأن الاقتصادي والاجتماعي والنفسي للعائلات، حتى نصل بالعائلات الى المعافاة لاستيعاب ما جرى من كارثة اشبه بالزلزال ، وسنعمل على اخراج العائلات من هول الصدمة التي أصابتهم نتيجة الانفجار ومفاعيله الحاضرة والمستقبلية ..











google-playkhamsatmostaqltradent