recent
أخبار الساخنة

*لقاءٌ شبابيُّ بين حركتي فتح وأمل في بيروت*



قام وفد من المكتب الطلابي الحركي لحركة فتح-إقليم لبنان، وعلى رأسه أمين سرّه الأخ نزيه شما ومسؤول لجنة الإعلام والتواصل الأخ محمد أبو عرب برفقة ممثل دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين في لبنان الأخ مصطفى حمادي، بزيارة للأخوة في مكتب الشباب والرياضة المركزي لحركة أمل في بيروت حيث كان في استقبالهم كلّ من رئيس دائرة المنظمات الشبابية الأخ محمد عبيد وأعضاء اللجنة د. علي دبوس والأخ حسين حاج حسن، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠-٢-٢٠٢٠. 

هذا وقد اتسم اللقاء بالودّ والإيجابية وبتبادل المشاعر الأخوية الطيبة.

في البداية نقل وفد حركة فتح تحيات كلّ من سعادة السفير أشرف دبور والأخ فتحي أبو العردات أمين سر الحركة في الساحة اللبنانية، وقيادة الإقليم إلى الإخوة رفاق الدرب في حركة أمل، متوجهين إليهم برسالة شكر عربون محبة وتقدير لأصالة مواقفهم التي كانت وما زالت داعمة للقضية الفلسطينية. 

و قد حيا الإخوة في حركة فتح موقف لبنان المشرف تجاه القضية الفلسطينية، وأشاروا إلى صلابة الموقف اللبناني الرافض لصفقة القرن والمتبني للموقف الفلسطيني الرسمي، معرجين على أبرز ما جاء في كلمة دولة الرئيس نبيه بري أثناء انعقاد مؤتمر برلمانات العرب الأخير، والتي أكد فيها رفض بلاده لصفقة العار  والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، كما ثمن المجتمعون موقف القيادة الفلسطينية والمتمثلة بالرئيس أبو مازن الرافض لصفقة القرن جملة وتفصيلا. 

ثم تطرق الطرفان إلى الحديث عن آخر المستجدات السياسية على الساحتين اللبنانية والفلسطينية، وأبرز التطورات على الصعيد الإقليمي العربي. 

و في معرض الحديث عن صفقة القرن، أكد الأخوة في حركة أمل ضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الفلسطينية والعربية لمقاومة الإحتلال بكافة الأشكال المشروعة، وبضرورة توعية الجماهير  والتحرك العربي دفاعا عن القدس وفلسطين القضية المركزية. 

وقد اتفق الطرفان على ضرورة عقد لقاءات مستمرة من أجل تمتين العلاقة الأخوية وتبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك والتلاحم الفلسطيني اللبناني نصرة للقضايا الوطنية، كما أكدا على وجوب عقد ورشات عمل مشتركة للإتفاق على آليات وأدوات مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بفلسطين والتي كان آخرها صفقة القرن الملعونة.


google-playkhamsatmostaqltradent