recent
أخبار الساخنة

البطريرك يوسف عبسي يمنح وسام صليب اورشليم المذهب للجنرال آبانيارا


منح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف الأول عبسي، وسام صليب أورشليم المذهب إلى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو آبانيارا ، تقديراً لدوره وللأنشطة الإنسانية والدعم الفعال المقدم إلى المجتمع المحلي للروم الملكيين الكاثوليك في صور .

وقد أجريت مراسم التقليد في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع خلال قداس الأحد الذي ترأسه رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص حيث قام بتسليم وسام التكريم الكبير الأهمية للجنرال آبانيارا بحضور قنصل إيطاليا في جنوب لبنان المهندس أحمد سقلاوي وعدد من الضباط والجنود الايطاليين..

وأكد غبطة المطران ميخائيل أبرص على أن وسام صليب القدس المذهب يُمنحَ كتقديراً عالياً للأعمال الإنسانية والدينية وتقديراً للمبادرات الهادفة إلى التعريف على الواقع الثقافي والديني للشرق المسيحي ودعم الأعمال الاجتماعية والدينية للمؤمنين .

ويمثل هذا االتكريم رمزاً كبيراً على المودة والامتنان للواقع الديني المحلي تجاه عمل قوات حفظ السلام الإيطالية التي نظمت قبل بضعة أيام لقاءً روحياً كبيراً بين الأديان بتواجد جميع المرجعيات الدينية الموجودة في منطقة صور ، مما أدى إلى صياغة وثيقة مشتركة للتعاون المتبادل من أجل الإستقرار و السلام .

تم أيضاً منح الوسام البطريركي إلى قائد قوات الكتيبة الإيطالية العقيد جاكومو جانَاتَاسيو و كذلك للكاهن العسكري في الكتيبة الإيطالية الأب كلاوديو مانكوزي .

وبعد القداس، أختتم بوضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة داخل مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.












google-playkhamsatmostaqltradent