recent
أخبار الساخنة

الصليب الأحمرالدولي يُنظم بالتعاون مع اللجنة الشعبية "دورة تقنية بالصيانة الكهربائية"

منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيـدا
المكتب الاعلامي للجان الشعبية

نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمربالتنسيق مع أمانة سراللجان الشعبية لمنظمة التحريرفي مخيمات منطقة صيدا ، وبالتعاون مع لجنة الصيانة الكهربائية التابعة للجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة ، وبحضورممثل الصليب الأحمرالسيد "زياد ذبيان" ، وعضو اللجنة الشعبية مسؤول لجنة الصيانة الكهربائية في المخيم السيد "حسين عبد الغني" دورة تقنية بالصيانة الكهربائية ، وأستهدفت ( 13 ) متدرب من الأخوة المعنين في الشأن الكهربائي العام في القواطع وأحياء مخيم عين الحلوة ، مدتها يومان ، وذلك في مقـرالصليب بعين الحلوة.
قـدم الدورة المهندس الكهربائي "علي ابراهيم" وخلالها عرف المتدربين بالتقنيات والمهارات ذات الصلة بالعمل الكهربائي ، ومنها على سبيل الذكر ( كيفية تركيب الكابلات والعلب ، ومكنات الدخول والخروج في المحطات ، كيفية تقسيم الفازات ، المعرفة اللازمة لإجراء الصيانة الكهربائية ، واكتشاف الأعطال وإصلاحها. ... الـخ) ، ووضعهم بماهية "الطرق المهنية لإستخدام عدة الصيانة الكهربائية، والمخاطر الكهربائية ، ومتطلبات السلامة من الإصابات الكهربائية. والتدابيرالوقائية".
من ناحيته سـاهم مسؤول لجنة الصيانة السيد "عبد الغني" وحيث تطلب الأمر وأستدعت الحاجة بتفسير وتوضيح ماتطلب من المعلومات إياها ، بسلاسة ولغة العمل وفقاَ للتعريف المهني الدراج ، كما وتقدم بأسم اللجنة الشعبية شاكرا الصليب الأحمرعلى أهتمامه ووقوفـه إلى جانب اهلنا ، ومساعدته في إعادة تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية بعين الحلوة ، وحيا السيد "أبو محمد الرواس" لدوره وتفانية في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في عين الحلوة. وختم بالتنويه الى "اقامة ورشة تدريبية في القريب العاجل وذات طبيعة عملياتية ، بهدف ترسيخ وتمكين المتدربين تقنياَ "، وسوف يقوم الصليب بوقت لاحق وأثر إستكماله كافة الإستعدادات اللوجستية بتسليم المعنيين (معدات صيانة).

google-playkhamsatmostaqltradent