recent
أخبار الساخنة

أبوغزاله اطلق عدة مبادرات لتطوير التعليم في فلسطين


وطنية - التقى الدكتور طلال أبوغزاله بوفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور بصري صالح، وتم البحث في سبل دعم مجموعة طلال أبوغزاله للعملية التربوية والتعليمية والمعرفية والاجتماعية والاقتصادية في فلسطين.

وحيا أبوغزاله، خلال اللقاء، وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم على جهوده لخدمة التعليم في فلسطين، وخصوصا أن دولة فلسطين حصلت على نسبة الأقل أمية في العالم في الفئة العمرية ما بين 6-24 عاما.

وأكد أبوغزاله "أن طرق التدريس الواجب اتباعها يجب أن تكون متنوعة وتراعي التباين والاختلاف بين الطلبة ومستوى الذكاء"، مشيرا "إلى ضرورة أن تحرص على دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة من الألواح والهواتف الذكية والحاسوب والتلفزيون والأفلام والأقراص المدمجة في العملية التعليمية"، مشددا "على أهمية الابتعاد عن أساليب التلقين والحفظ، واستبدالها بتعليم الطلاب المهارات الأساسية، وتنمية التفكير والإبداع والنقد لديهم وإكسابهم مهارات التعلم الذاتي".

وأشار "إلى بعض المقترحات التي ستعمل من خلالها مجموعة طلال أبوغزاله لتطوير البنية التعليمية في فلسطين عموما، ومدينة القدس على وجه الخصوص، منها توجيه كتاب إلى وزير التربية حول تجربة المجموعة في إطلاق نظام لتقييم المدارس في الأردن واقتراح تطبيق برنامج نظير له في فلسطين، مع التركيز على القدس".

يشار إلى أن الاجتماع عقد في حضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في فلسطين إيهاب قبج، ومدير عام الأنشطة الطلابية في فلسطين صادق الخضور.



================جوزيان عزيز
google-playkhamsatmostaqltradent