recent
أخبار الساخنة

الطلبة الفلسطينيون يعتصمون ضد قرار اغلاق مدرسة الطنطورة في صور جنوب لبنان...

بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد.. ومركز نون الثقافي ومجلس الأهل في مدرسة الطنطورة وأهالي المعشوق في صور

واصل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد .. تحركاته الرافضة لإجراءات وكالة الاونروا التقليصية وخطتها لإغلاق ودمج عدد من المدارس التابعة لها في عدد من المناطق. ولهذه الغاية نفد الاتحاد ومركز نون الثقافي ولجنة الاهل لمدرسة الطنطورة واهالي المعشوق اعتصاما " أمام مدرسة الطنطورة التابعة لوكالة الاونروا في بلدة المعشوق في صور جنوب لبنان 24/5/2018 والتي يتم الحديث عن شمولها ضمن لائحة المدارس المهددة بالاغلاق من قبل الاونروا.
وشارك في الاعتصام مسؤول الاتحاد بالجنوب الرفيق فؤاد الحسين واعضاء الاتحاد في صور والمختار سعيد دكور ومجلس الاهل وعدد كبير من اهالي الطلاب الذين رفعوا الشعارات المنددة والرافضة لقرار الاونروا بإغلاق مدرسة الطنطورة.
🇵🇸🇵🇸 كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القاها مسؤول الاتحاد بالجنوب الرفيق فؤاد الحسين 🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸 ... قال فيها طلابنا الاعزاء في مدرسة الطنطورة ......
جئنا معكم اليوم في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد  لنقول لا لإغلاق مدرستكم ... لا لدمج طلاب المدرسة مع المدارس الاخرى ...
هذه المدرسة مدرستكم  وهي حق لكم ، لن نسمح بإغلاقها او دمجها ..
اذا كانت الانروا تمر في ازمة مالية عليها ان تبحث وتبدل الجهد للحصول على الاموال  وليس اغلاق مدارسنا التي نتعلم بها منذ سنوات طوال .
رسالتنا اليوم لادارة الانروا كونوا مع شعبنا ولا تكوا ضد مصالح شعبنا ... من يريد التعليم النموذجي لا يدمج المدارس ويكدس الطلاب فوق بعضهم البعض.
اننا اليوم في اتحاد الشباب الديمقراطي نؤكد رفضنا لاغلاق اي مدرسة وندعو الانروا لمراجعة سياساتها وتعاطيها مع الازمة المالية من خلال بذل الجهد المطلوب ورفع الصوت في المحافل الدولية للحصول على التمويل المطلوب لإدامة الخدمات وتحسينها بدل اللجوء للخيارات السهلة والكارثية التي تضر بشعبنا وبمستقبل طلابنا. لا هذه الاجراءات في حال تطبيقها سوف تشجع الجهات المانحة على التملص من التزاماتها بحجة تكيف الانروا واللاجئين مع سياسة التقشف والتقليصات، الامر الذي سيترك آثاراً سلبية كبرى على عمل ومستقبل الانروا.
سنبقى الى جانبكم ووعدنا لكم لن نترككم ولن نسمح لهذا القرار ان يمر .. لن نسمح باغلاق مدرستكم لانها حق لكم ولشعبنا .
وندعو كل الجهات المسؤولة وكل الهيئات والاهالي الى التصدي لاي تفكير او مخطط يستهدف المدرسة ... المدرسة هي بيتنا ومستقبلنا ... فلا تسمحوا لاحد ان يدمر مستقبلكم
اذا ارادت الانروا وضع سياسة لمعالجة الازمة .. فلتضعها بعيدا عن سلب حقوقنا واغلاق مدارسنا.. وعلى ادارة الانروا ان ترفع صوتها في المحافل الدولية وتكون الى جانب شعبنا ومعاناته ..
نحن نحتاج لتطوير وتحسين مدارسنا لا اغلاقها... نحتاج للاهتمام بالمستوى التعليمي وبتحسين جودة التعليم ولا نحتاج الى صفوف تكون كعلب السردين في حال تم دمج المدارس .
هذه هي رسالتنا اليوم لوكالة الانروا .. ابحثوا عن حلول اخرى .. بالعمل والجهد والاصلاح والترشيد للنفقات بعيدا عن الضرر بمصالح وحقوق شعبنا.
ولكم طلابنا الاعزاء ومعلمي المدرسة نقول سيبقى اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني معكم حتى تعودوا لليوم الدراسي الاول في العام القادم في هذه المدرسة ليبقى هذا الصرح التربوي ينتج الاجيال الواعدة لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية.
كل التحية لكم طلابنا
والتقدير للمعلمين ولادارة المدرسة وكل الحريصين على مستقبل طلابنا.
🇵🇸🇵🇸  كلمة مركز نون ولجنة الاهل في المعشوق القتها نور مرعي 🇵🇸🇵🇸، قالت فيها نرفض رفضا قاطعا تهديدات ادارة الاونروا بإقفال مدرسة الطنطورة والمدارس الاخرى. معتبرةً بأن التفكير بتطبيق هذا القرار يعني قتل مستقبل الطلاب. داعية الوكالة الى البحت عن حلول اخرى لمعالجة الأزمة المالية بدلاً من محاولات الترويج لتقليصاتها وخداع شعبنا بها. وقالت سنواصل التحركات حتى تتراجع الاونروا عن قرارها.
وفي ختام الاعتصام تم تسليم مديرة المدرسة عرائض وتواقيع ترفض فيها قرار الاونروا بإغلاق مدرسة الطنطورة من المختار سعيد دكور والاهالي بالمعشوق والمجتمع المحلي واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني .

google-playkhamsatmostaqltradent