recent
أخبار الساخنة

*وفد من قيادة تحالف القوى الفلسطينية يزور القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة*

زار وفدٌ من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، مساء الجمعة، القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة، حيث التقى الوفد الشيخ جمال خطاب أمير الحركة الإسلامية المجاهدة، والقيادي في عصبة الأنصار الشيخ أبو طارق السعدي، وضم: مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان أبو كفاح غازي، المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية الأستاذ محمد ياسين، مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان المهندس شهدي عطية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة يقوم بها الوفد على عدد من القوى الفلسطينية للتشاور حول الإجراءات لمواجهة صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية خصوصاً قضيتي القدس واللاجئين.

وقد تم التشاور حول كيفية مواكبة تحركات مسيرات العودة الكبرى دعماً لتحركات الداخل الفلسطيني وخصوصاً في قطاع غزة في الذكرى السبعين للنكبة، من خلال مسيرات شعبية حاشدة تنطلق من المخيمات الفلسطينية في لبنان، تأكيداً على التمسك بحق العودة.

كما تم بلورة موقف من المجلس الوطني الفلسطيني المزمع انعقاده في الثلاثين من الشهر الجاري، داعين إلى تأجيل انعقاد المجلس الوطني كونه سينعقد تحت الاحتلال ولا تشارك به كل قوى شعبنا وفصائله، وبالتالي لا يعبر عن تطلعات شعبنا بتحقيق الوحدة الوطنية.

وعن المخيمات الفلسطينية في لبنان، أكد المجتمعون على أن الأوضاع الأمنية في المخيمات مستقرة، خصوصاً في مخيم عين الحلوة، بالرغم من حصول أحداث بين الفينة والأخرى يتم استيعابها ومعالجتها مباشرة..

وأبدت القوى الإسلامية تعاونها واستعدادها في كل العناوين التي ذكرت، متفقين على ضرورة التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيتنا، ودوام التواصل لمتابعة ما تم بحثه في الاجتماع.

*قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان*

بيروت في 2018/04/21 م

google-playkhamsatmostaqltradent