recent
أخبار الساخنة

*حماس تقيم لقاء معايدة في مخيم البص


مخيم البص - جنوب لبنان 05-09-2017
محمد عبد الرازق


.. وممثلها في لبنان يدعو إلى حوار جاد مع الدولة اللبنانية لمعالجة قضية اللاجئين من جميع الجوانب وأن لا تقتصر على الجانب الأمني فقط*


أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس لقاء معايدة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور السادة العلماء وممثلي الفصائل واللجان الشعبية والأهلية، وحشد من أهالي المخيم.، حيث كانت البداية مع تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم تلاها الأخ بلال مرعي.

ثم ألقى ممثل حركة حماس في لبنان الأستاذ علي بركة كلمة هنأ فيها الحضور والأمة الإسلامية عموماً بعيد الأضحى المبارك، ثم تحدث عن تاريخ القضية الفلسطينية، وآخر المستجدات على صعيد المخيمات الفلسطينية.


وشدد بركة في كلمته على أن الشعب الفلسطيني متمسك بمقاومته التي كسرت هيبة الاحتلال الصهيوني، مضيفاً أن معركة الأقصى الأخيرة أكدت أن الشعب ما زال ملتف حول خيار الانتفاضة والمقاومة.

وجدد بركة تمسك حركة حماس بخيار المقاومة حتى التحرير والعودة، مشدداً أن خيار المقاومة والانتفاضة هو الخيار الوحيد الذي يُجمع عليه شعبنا الفلسطيني ولا يفرقه.

وطالب ممثل حماس الدول العربية بضرورة وضع استراتيجية موحدة لدعم حق العودة، داعياً إلى التمسك بوكالة الأونروا كونها الشاهد الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني.

وأكد بركة حرص حركة حماس على أمن المخيمات وجوارها، مطالباً الدولة اللبنانية بحوار جاد من أجل معالجة قضية اللاجئين من جميع الجوانب، وأن لا تقتصر على الجانب الأمني فقط، مضيفاً أن قضية اللاجئين الفلسطينيين ليست قضية أمنية فقط.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*اعلام منطقة صور*
*تاريخ 2017-09-05*

























































































google-playkhamsatmostaqltradent