recent
أخبار الساخنة

أوسمة السلام لضباط و جنود اليونيفيل الإيطالية والصربية


أقامت الوحدة الإيطالية العاملة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" حفل تقليد أوسمة الأمم المتحدة لحفظ السلام للضباط و الجنود الإيطاليين والصربيين في مقر المنصوري برعاية وحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري ، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ، سعادة سفير صربيا في لبنان السيد إمير إلفك، العميد الركن محمد رومية ممثلاً قائد قطاع جنوب الليطاني، قائد الوحدة الإيطالية في المنصوري العقيد ماسيمو كروككو ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة وحشد من الفاعليات الرسمية والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيدي الأمم المتحدة وإيطاليا و رفع الاعلام ، قام اللواء بيري والجنرال أوللا والضيوف الرسميين بتقليد وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام لقائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد كروككو وللضباط والجنود الإيطاليين .

ثم ألقى الجنرال بيري كلمة قال فيها : " إيطاليا لها باع طويل ومشرف من الخدمة في اليونيفيل منذ إنضمامها للمرة الأولى الى البعثة في العام 1982. وكرئيس للبعثة و قائد عام لليونيفيل أشكر الحكومة الإيطالية على دعمها الجدي للبعثة و إلتزامها بالسلام و الإستقرار في المنطقة.

ان الكتيبة التي نحتفل بها اليوم ستواصل عملها بفخر تحت القيادة الحكيمة و توجيهات العقيد ماسيمو كروكو حتى إنتهاء مهمتها في تشرين الثاني من هذا العام. لقد كان لي شرف العمل مع قائد ورجال حفظ السلام التابعين لفوج مونتيبيلو. أن احترافيتكم و روح التضامن وأسمحوا لي بالقول لمسة أسلوبكم الإيطالي هو رصيد مهم للجيش الإيطالي". 

ثم أضاف بيري : " تميزت خدمة رجال ونساء الكتيبة الإيطالية التابعين لفوج مونتيبيلو تحت راية اليونيفيل بالاحترافية والتميز و بالإخص الدوريات ليل نهار على الخط الأزرق والإجراءات الأمنية من أجل الإجتماعات الثلاثية و التدريبات مع شركائنا الإستراتيجيين من الجيش اللبناني و بالطبع لا ننسى دعمكم المستمر للمجتمع المحلي و البلديات في منطقة عملياتكم. لقد حافظتم على المستوى الممتاز الذي بت اوقعه من الجيشين الإيطالي و الصربي. اليوم و بينما تتقلدون وسام الامم المتحدة أحثكم على التفكر مليا في معناه. إن هذا الوسام هو رمز لمساهمتكم كل فرد منكم في الحفاظ على الهدوء و الإستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

افخروا بمساهمتكم، و بأنكم ساهمتم في تحسين الأوضاع المعيشية للسكان في جنوب لبنان الذين نخدم في أرضهم. و بأنكم مثلتم إيطاليا و صربيا في سبيل خدمة السلام".



واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي وكوكتيل على شرف الحضور.















google-playkhamsatmostaqltradent