recent
أخبار الساخنة

*حماس تقيم رحلة لكبار السن في تجمع المعشوق، وبركة يؤكد على التمسك بخيار المقاومة والانتفاضة حتى التحرير والعودة*

بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية حماس في تجمع المعشوق في منطقة صور، شارك كبار السن ووجهاء التجمع في رحلة ترفيهية إلى منتزه الأحلام في القاسمية، وقد حضر عن حركة حماس ممثلها في لبنان الأخ علي بركة والمسؤول السياسي في  صور الأخ عبد المجيد العوض.

وفد تنوعت فقرات البرنامج، حيث استمع الحضور على الأناشيد الوطنية وكلمة دينية وكلمة سياسية، بالإضافة إلى مداخلة قصيرة لكل مسن عن قريته التي ينتمي إليها في فلسطين..

وألقى ممثل حركة حماس في لبنان الأخ علي بركة كلمة رحب فيها بالحضور الكريم، مهنئاً حجاج بيت الله الحرام بمناسبة عودتهم من الديار المقدسة بعد إتمامهم مناسك الحج لهذا العام..

وأكد بركة في كلمته على أن وعد الله لهذه الأمة بالنصر سيتحقق، وستتحرر فلسطين من دنس الاحتلال الغاصب بإذن الله عز وجل، مضيفاً أن النصر هو حليف المجاهدين الذين يدافعون عن مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وشدد بركة على تمسك حركة حماس بخيار المقاومة والانتفاضة حتى التحرير والعودة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يرفض خيار المفاوضات الذي أثبت فشله بعد أكثر من 24 عاماً على اتفاق أوسلو. وأضاف بركة أن الذي دفع العدو الصهيوني للاندحار عن قطاع غزة قبل 12 عاماً هي المقاومة وليس طريق المفاوضات والتسوية.

وٲكد ممثل حركة حماس في لبنان حرص الحركة على أمن المخيمات الفلسطينية وجوارها، وعلى تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ودعا بركة إلى دعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات من خلال إقرار الحقوق المدنية والإنسانية، مطالباً بمقاربة شاملة لملف اللاجئين من كافة الجوانب.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*المكتب الإعلامي، صور في 2017/09/15 م*

google-playkhamsatmostaqltradent